الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:21 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

يعقد منتصف ديسمبر .. مؤتمر طبي يناقش توطين صناعة اللقاحات فى مصر وأفريقيا

يناقش مؤتمر مصر الطبي الذي سيعقد بالقاهرة منتصف ديسمبر القادم أهمية توطين وتطوير صناعة اللقاحات في مصر بشكل خاص وفي افريقيا والشرق الأوسط بشكل عام وضرورة توفير الدول لمواطنيها حيث تُنقِذ هذة اللقاحات ملايين الأرواح سنوياً ويعد تطويرها لتكون  لقاحات آمنة وفعّالة ضد كوفيد-19 خطوة كبيرة لإنهاء جائحة كورونا  .

في حين وجهت وزارة الصحة الشكر لمنظمة الصحة العالمية لتعاونها مع مصر في مواجهة الجائحة ودعم جهودها في توفير وإنتاج اللقاحات على مدار الفترة الماضية وأشارت وزارة الصحة في هذا الصدد إلى التقدم الذي وصلت إليه مصر في الأبحاث الخاصة بإنتاج اللقاح المصري وهو يعتبر أحد اللقاحات التي تعمل عليها المراكز البحثية في مصر.

ويناقش المؤتمر الطفرة الغير مسبوقة في توطين وتطوير صناعة اللقاحات في العالم وذلك بسبب تفشي وباء فيروس كورونا حيث أصبح جميع الفئات في المجتمع يتحدثون عن أهمية اللقاح وتصنيعه الأمر الذي ساهم في تزايد إهتمام حكومات العالم وأصحاب القرار بأهمية تصنيع اللقاحات لمواجهة هذا الوباء والخطر الناتج عنه صحياً وإقتصادياً.

كما تناقش جلسة توطين وتطوير اللقاحات في مصر بالمؤتمر إلقاء الضوء على إمكانية تصنيع وتوطين صناعة اللقاحات محلياً وأيضا أهمية دعم ودور الحكومة المصرية والشركات المحلية والدولية لتوطين صناعة اللقاحات بالإضافة إلى أهمية التكنولوجيا في اختصار المراحل اللازمة للتأكد من فاعلية اللقاح وصلاحيته.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.