الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 07:48 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

روشتة سحرية لوقف الإسهال في الحال

الإسهال
الإسهال

من المعروف لدى الجميع أن الإسهال واحد من أبرز الأعراض التي تظهر على الشخص عند الإصابة بالمرض سواء للكبار أو الأطفال، ومن أشهر الأمراض التي تكون أعراضها الإسهال، هي نزلات البرد، والعدوى الفيروسية والبكتيرية.

وبالتالي تشتمل أعراض الإسهال الغثيان والحمي والإنتفاخ والحاجة الملحة إلى التبرز، وبالرغم من وجود بعض الأدوية التي تعالج هذه الحالة المرضية على حسب السبب الرئيسي، إلا أن هناك بعض الأعشاب والمشروبات التي تساهم في وقف الإسهال.

ومن هنا نرصد معكم روشتة سحرية للإسهال حسب عدة تقارير طبية.

علاج يوقف الإسهال بسرعة

جدير بالذكر أن الإسهال من الأعراض التي يسهل علاجها في المنزل بناءً على بعض الإرشادات الصحية التي يمكن التعود عليها لفترة زمنية محددة وهي كالآتي:

1- شرب الكثير من السوائل الصحية مثل الماء والشوربة والعصائر الطبيعية.

2- تجنب شرب الكافيين والكحول.

3- تناول الأطعمة شبه الصلبة ومنخفضة الألياف تدريجيًا مع عودة حركة الأمعاء إلى طبيعتها.

4- تجنب بعض الأطعمة مثل منتجات الألبان والأطعمة الدهنية والأطعمة الغنية بالألياف أو الأطعمة عالية التوابل لبضعة أيام.

مشروبات لعلاج الإسهال

بجانب الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج الإسهال في المنزل، يمكن شرب بعض المشروبات الباردة أو الساخنة لعلاج الإسهال بطريقة بسيطة ودون الحاجة إلى دواء أو عقاقير طبية لاحتوائها على عناصر طبيعية.

= ماء النعناع والليمون.. الليمون والنعناع من المكونات التي تساعد على تهدئة المعدة، والنعناع له خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا، كما أنه يحسن تدفق العصارات الهضمية ويهدئ بطانة المعدة.

طريقة تحضير ماء النعناع والليمون:

- احضر 20 ورقة نعناع وقم بمفرمها جيدا.

- خذ كوبًا من الماء وأضف إليه ملعقة صغيرة من عصير النعناع وملعقة صغيرة من عصير الليمون.

- اشربه ثلاث إلى أربع مرات في اليوم.

= الليمون مع ملح.. يحتوي الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، فهو لا يهدئ معدتك فحسب، بل يعيد توازن درجة الحموضة في الجسم أيضًا.

طريقة التحضير:

- خذ كوبًا من الماء وأضف عصير ليمونة واحدة.

- أضيفي رشة ملح وقلبيها جيداً.

- اشرب الليمون والماء المالح.

= عصير الرمان .. الرمان علاج فعال للإسهال، يمكنك شرب الرمان للحصول على نتائج سريعة أو تناول الفاكهة.

طريقة التحضير:

- أخرج بذور فاكهة الرمان واستخدم الخلاط لاستخراج العصير.

- اشرب كوبًا من عصير الرمان للراحة السريعة.

- يمكنك أيضًا استخدام أوراق الرمان للعلاج.

- خذ القليل من أوراق الرمان وأضفها إلى الماء المغلي.

- اترك الأوراق تنقع فيه.

- صفيها وشرب الماء بالرمان.

ويجب التحذير إلى أن جميع المعلومات المذكورة في التقرير السابق عبارة عن أبحاث ودراسات علمية، ويجب الرجوع إلى الطبيب المختص لمعرفة سبب الإصابة بالإسهال بعلاج الحالة المرضية لأنها تختلف من شخص لآخر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.