الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 03:13 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ذاكر الآن .. ننشر روابط المنصات الإلكترونية لوزارة التعليم

تحاول وزارة التربية والتعليم بشتى الطرق القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية والسناتر وفى سبيل ذلك تقدم الكثير من البدائل من وسائل التعلم الرقمي .

حيث تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المنصات الإلكترونية كبديل آمن للدروس الخصوصية خاصة وأنها توفر شرح للدروس بمختلف المراحل التعليمية من أفضل المعلمين.

وتضم المصادر التعليمية الرسمية من منصات وقنوات ومواقع تابعة لوزارة التربية والتعليم للتعلم أون لاين بالمنزل مايلي :

1- موقع وزارة التربية والتعليم

2- بنك المعرفة المصرى لكل المراحل ويوجد عليه العديد من المصادر التعليمية المختلفة من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الثانوي ويمكن الدخول عليه من هذا الرابط https://www.ekb.eg/.

3- بوابة المناهج LMS الثانوية ويمكن الدخول إليها من خلال هذا الرابط https://lms.ekb.eg/.

4- بوابة التعليم الالكترونىelearning1 وتحميل الكتب والنماذج الاسترشادية لكل المراحل.

5- منصة study والمذاكرة الرقمية لكل المراحل ويمكن الدخول إليها من خلال هذا الرابط https://study.ekb.eg/.

6- منصة البث المباشر للحصص الافتراضية stream.

وتستهدف الطلاب من الصف الرابع حتى الصف الثالث الثانوي وتعمل المنصة للتواصل المباشر بين المعلمين ذوى الخبرة والطلاب من لقاءات مباشرة يتم اعلانها علي هذه المنصة طبقا للجداول المتاحة وتهدف إلى تواصل فعال بديل للحصص المدرسية عبر شبكة الانترنت باستخدام برامج التعليم عن بعد وأيضا بها بعض تدريبات التكنولوجية.

7- منصة حصص مصر hessas الإلكترونية.

بعضها (باشتراك رمزي) والبعض مجاني و تقدم المناهج والمراجعات والامتحانات الاسترشادية من الصف الثالث الاعدادي حتى الصف الثالث الثانوي ويمكن الدخول إيها عبر هذا الرابط https://www.hesas.eg/home.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة