الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 03:29 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

«خلي بالك».. مخاطر الإكثار من الكاجو في أثناء الحمل

المرأة الحامل
المرأة الحامل

جميعنا نعلم جيدًا أن هناك قيود معينة على الأطعمة التي يمكن أن تأكلها المرأة الحامل، لذلك فمن الطبيعي أن تكوني حذرة بشأن ما يجب تضمينه في نظامك الغذائي، وتعتبر المكسرات بشكل عام آمنة للاستهلاك أثناء الحمل، ولكن ماذا عن الكاجو والآثار المترتبة على تناوله؟.

وبالتالي نستعرض معكم وفقًا لموقع هيلثي، مخاطر الإفراط في تناول الكاجو يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مثل:

= زيادة الوزن .. يمكن أن يؤدي الكاجو ، كونه غنيًا بالكربوهيدرات والدهون ، إلى زيادة الوزن أثناء الحمل.

= الحساسية.. يحتوي الكاجو على آثار لمكون يسمى urushiol (مركب عضوي زيتي له خصائص حساسية) ، والذي يمكن أن يسبب الحكة والطفح الجلدي على الجلد.

= مشاكل حصوات المرارة وحصوات الكلى.. يحتوي الكاجو على أملاح الأكسالات بكمية كبيرة ، والتي يتم امتصاصها في سوائل الجسم مما يسبب مشاكل في المرارة وحصى الكلى

= مشاكل القلب والأوعية الدموية.. يحتوي الكاجو أيضًا على كمية من الدهون المشبعة. إذا تم استهلاك هذه المكسرات بكميات زائدة ، يمكن أن تزيد من مستويات الكوليسترول ، مما يؤدي إلى مشاكل في القلب والأوعية الدموية.

= ضغط الدم.. يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الكاجو المملح إلى زيادة تناول الصوديوم الذي يؤدي إلى تفاقم ضغط الدم ، مما يؤدي إلى الضغط على الشرايين والقلب والكليتين.

وإذا كنت تعانني من حساسية من الكاجو أو تعتقدين أنكِ قد تكونين كذلك، فمن الأفضل الابتعاد عنها، وبعد ذلك، سنخبرك بكيفية التعرف على رد الفعل التحسسي تجاه الكاجو.

================

هل انفصل «بالي بيك» عن زوجته؟.. اعرف التفاصيل

بوراك أوزيجفيت وفهرية أفجان,بالي بيك,انفصال,فهرية أفجان ,بوراك أوزيجفيت

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مؤخرًا أنباء تفيد بإنفصال الممثلة التركية فهرية أفجان عن الممثل التركي ​بوراك أوزيجفيت​، فسارعت فهرية على نفي هذه الأخبار وتوضيحها.

كما تم تداول صورة صادمة للنجمين التركيين فقد ظهر وهو يقبلها بشغف بطريقة مبالغ فيها، ما اعتقد المتابعون أنه غير لائق ولا يجب عرضه للجمهور.

وكان قد إنتشر سابقاً على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه فهرية أفجان وهي ترقص أثناء تواجدها في حفل زفاف صديقتها المقربة.

اللافت للنظر أن متابعي أفجان، أثنوا على شخصيتها العفوية التي ظهرت فيها، خصوصاً وأنه يُعرف عنها هدوؤها وأناقتها أثناء الحفلات، أو مرورها على السجادة الحمراء أو أمام الكاميرات، برفقة زوجها الممثل التركي بوراك أوزجفيت.

=============

«زي المطاعم».. كيفية إعداد فراخ سويت أند ساور

فراخ سويت أند ساور,مقادير فراخ سويت أند ساور,طريقة تحضير فراخ سويت أند ساور

نستعرض معكم اليوم، بخطوات الشيف سارة عبد السلام عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، كيفية إعداد فراخ سويت أند ساور:

مقادير فراخ السويت أند ساور

½ كيلوجرام صدور دجاج مقطعة مكعبات

1 ثمرة فلفل أخضر متوسطة الحجم

1 ثمرة فلفل أحمر متوسطة الحجم

1 بصلة كبيرة علبة قطع أناناس مع العصير

3 معلق دقيق

5 مكعب زبدة صفراء

½ كوب ماء

4 ملاعق كبيرة ماء

½ كوب سكر

⅓ كوب خل تفاح

¼ كوب صلصة

2 ملعقة صلصة صويا خفيفة

2 ملعقة كبيرة زيت

ملح وفلفل أسود

بصل أخضر للتزيين

طريقة تحضير فراخ السويت أند ساو

في وعاء؛ ضعي مكعبات الدجاج وتبليها بالملح والفلفل.
ضيفي مكعب زبده علي نار ضعي مكعبة الدجاج واتركيها حتى تأخذ اللون الذهبي وضيفي3معلق دقيق وقلبي الخليط جيدًا.
في وعاء آخر، ضعي ½ كوب السكر، و⅓ كوب خل ، و¼ كوب صلصة و2 ملعقة صويا صوص، وقلبي جيدًا.
في وعاء على النار، ضعي الزبدة البصل والفلفل، استمري في التقليب ثم ضعي خليط الصلصة.
ضعي قطع الأناناس، واستمري في التقليب، ثم أضيفي قطع الدجاج في اشتركي علي نار هادئة لمده 5دقيقة.
ثم قدميها مع الأرز الأبيض وزيني الطبق بالبصل الأخضر.
==============

منافسة شرية بين كيم كارداشيان وحبيبة كانيي ويست الجديدة

منافسة شرية ,كيم كارداشيان ,حبيبة كانيي ويست الجديدة,كانيي ويست,كانيي ويست وكيم كارداشيان

أثار مغني الراب العالمي كانيي ويست، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الإجتماعي، إذ نشر صور لحبيبته الجديدة عارضة الأزياء العالمية ​فينيتريا​.

جاء ذلك وفقًا لما نشرته صحيفة الديلي مايل البريطانية، التي أشارت إلى أن حبيبة كانيي ويست تواجدت برفقته في نهاية هذا الأسبوع حيث حضروا أول مباراة كرة سلة في مينيابوليس ، وتم تصويرهما سوياً في الملعب.

اللافت للنظر أن متابعي زوجة ويست، نجمة تلفزيون الواقع ​كيم كارداشيان​ ويست، إنهالوا بالتعليقات المسيئة على صور فينيتريا، مشددين على ضرورة إحترامها للعلاقة الزوجية القائمة التي لم تنتهي بعد.
من ناحية أخرى لم تدلي كارداشيان بأي تصريح.

وتجدر الإشارة إلى أن صحيفة "page six" العالمية كانت قد كشفت سابقاً أن كارداشيان كان تواعد الممثل الأمريكي ​بيت دافيدسون​، الذي يصغرها بنحو 14 عاماً، بعد أن شوهدا مساء أمس الأربعاء وهما ذاهبين للعشاء في مطعم راقٍ بضاحية "مانهاتن" بمدينة نيويورك، رغم أنهما وصلا إلى المطعم منفصلين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة