الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:50 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«الإفتاء» تكشف عن أسهل طريقة لأداء الصلوات الفائتة

نقصر كثيراً فى أداء فروض الصلوات الخمس اليومية وأحياناً نتركها لأوقات طويلة إلا أن ديننا الحنيف حثنا على أداء الصلاة فى أوقاتها وعدم تأخيرها وأكد على ضرورة أداء الصلوات الفائتة.

وقال سيدنا رسول الله : «مَنْ حَافَظَ عَلَى الصَّلَوَاتِ الْخَمْسِ، عَلَى وُضُوئِهَا، وَمَوَاقِيتِهَا، وَرُكُوعِهَا، وَسُجُودِهَا، يَرَاهَا حَقًّا لِلَّهِ عَلَيْهِ، حُرِّمَ عَلَى النَّارِ». [أخرجه أحمد]

وقدم الشيخ محمود شلبي أمين الفتوى بدار الإفتاء طريقة سهلة لقضاء الصلوات الفائتة على المسلم حيث طالب بالاستغفار أولًا ثم التوبة ويعزم على قضاء الصلاة الفائتة ويؤجل السنن لكن يصلي الفرض الحاضر ثم فرض من الفروض الفائتة ويسير على منهج يومي حتي يقضي كل الأيام.

وقال أمين الفتوى خلال لقاء مسجل له على الصفحة الرسمية لدار الإفتاء على الفيس بوك لو لم يعرف المصلي الصلوت الماضية يجتهد بالتقريب ويحسب العدد الذي فاته من الصلوات بالتقريب ثم يبدأ قضاء هذه الصلوات ويدعوا الله أن يعفو عنه ويغفر له.

وتابع قائلا إن الصلاة حبل موصول بين العبد وخالقه وهذه العلاقة يوميّة متكررّة يشحن بها العبد همّته ويتصل فيها بخالقه ويرتفع بها إلى منازل القربات فقد قال الله تعالى "إِنَّني أَنَا اللَّـهُ لا إِلـهَ إِلّا أَنا فَاعبُدني وَأَقِمِ الصَّلاةَ لِذِكري".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.