الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان صادم من الصحة العالمية بشأن تفشي الحصبة في العالم

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

أطلقت منظمة الصحة العالمية تحذيرات من تزايد احتمال تفشي مرض الحصبة بسبب عدم حصول أكثر من 22 مليون رضيع على الجرعة الأولى من التطعيم المضاد للمرض خلال جائحة كورونا العام الماضي 2020.

وقال تقرير مشترك للمنظمة ومركز مكافحة الأمراض والوقاية منها إن حالات الحصبة المسجلة انخفضت بأكثر من 80% العام الماضي مقارنة مع 2019 لكن عدم تطعيم عدد أكبر من الأطفال ضد المرض يجعلهم عرضة للإصابة به.

ووفقا لوسلئل الإعلام، يهدد عدم تطعيم نحو ثلاثة ملايين طفل في 2020 أكثر من العام السابق عليه، وهو أكبر زيادة خلال 20 عاما، الجهود العالمية للقضاء على المرض الفيروسي شديد العدوى.

ووفقا لرويترز قال كيفن كين، رئيس إدارة التطعيمات في المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها: "الأعداد الكبيرة من الأطفال غير المطعمين وتفشي الحصبة واكتشاف المرض وجهود التشخيص التي تم تحويلها لدعم التصدي لكورونا، كلها عوامل تزيد احتمالات حدوث وفيات مرتبطة بالحصبة ومضاعفات خطيرة في الأطفال".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.