الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 10:43 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مئات آلاف الإثيوبيين يتطوعون لمواجهة جبهة تيجراي

قال السفير الإثيوبي لدى الولايات المتحدة فيتسوم أريجا، إن تطوع مئات الآلاف من الإثيوبيين للخدمة العسكرية جاء بعد دعوة وطنية للدفاع عن البلاد من جبهة تحرير تيجراي الشعبية المتمردة.

وأوضح أريجا لوكالة "سبوتنيك" الروسية أن بلاده "ليس لديها نظام تجنيد إجباري، لذلك فإن مئات الآلاف الذين انضموا إلى قوات الدفاع هم جميعا متطوعون، كما أن عدد المتطوعين في قائمة الانتظار يتجاوز عدد أولئك الذين انضموا بالفعل".

وأضاف أريجا إن "الإرهابيين المتحالفين مع جبهة التحرير الشعبية لتحرير تيجري وحلفاؤها يتسللون إلى القرى ويذبحون المدنيين الأبرياء وينهبون ممتلكاتهم ويقتلون ماشيتهم، جميع الإثيوبيين غاضبين من جرائم الإرهابيين ومصممين على هزيمتهم".

يذكر أنه في أوائل نوفمبر الجاري، أعلن البرلمان الإثيوبي حالة الطوارئ لمدة 6 أشهر في جميع أنحاء البلاد حيث هدد متمردو الجبهة الشعبية لتحرير تيغري بالتقدم نحو العاصمة أديس أبابا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.