الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 12:11 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تراجع التأييد الشعبي لبايدن..ما السبب؟

أشار استطلاع للرأي، أجرته صحيفة "واشنطن بوست" وقناة "إيه.بي.سي.نيوز" الأمريكيتين إلى أن نسبة التأييد الشعبي للرئيس الأمريكي، جو بايدن، تراجعت إلى مستوى منخفض جديد، ويرجع ذلك بالأساس إلى المزيد من الآراء السلبية بين الديمقراطيين والمستقلين.

وقالت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الأحد إن نسبة التأييد الإجمالية للرئيس، تبلغ 41%، بانخفاض من 50%، في يونيو ، و44%، في سبتمبر الماضيين، طبقاً للاستطلاع، الذي أضاف أن وضعه الحالي، لا يختلف إحصائيا، عما كان عليه قبل شهرين.

وقال حوالي 53% أنهم غير راضين عن أدائه.

وإذا جرت الانتخابات اليوم، سيؤيد 46% من البالغين بشكل عام، المرشح الجمهوري للكونغرس، و43% سيؤيدون المرشح الديمقراطي، حسب الاستطلاع.

ومن بين الناخبين المسجلين، سيختار 51% مرشحاً جمهورياً بينما سيختار 41% ديمقراطيا.

وأظهر الاستطلاع أن حوالي نصف الأمريكيين بشكل عام، بالإضافة إلى المستقلين السياسيين، يلقون باللوم على بايدن، في تسارع وتيرة التضخم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.