الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:16 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
دوري أبطال أوروبا.. موعد مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة محافظ أسيوط يقوم بتكريم الفائزين في ختام مسابقات التربية الخاصة والدمج أمينة رزق.. تزوجها ضابط لمدة 11 يوم ورفضت منحه حقوقه الشرعية.. والخوف من الانتحار سر عدم زواجها (فيديو) المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء بـ الاسكندرية وباقي المحافظات تخطى ربع مليون جنيه.. سعر فستان أنغام في حفل العاصمة الإدارية يثير جدلا البطيخ المسرطن .. فزاعة جديدة تهز سوق الفاكهة المصري مدرب الزمالك يكشف تأثير غياب شيكابالا ويتحدى دريمز قبل موقعة الكونفدرالية ميدو عادل لـ المُوجز: متبطلوش تعملوا مقاطعة علشان فلسطين وسعيد بتقديم مسرحية للأطفال (فيديو) الدوري الإنجليزي.. القنوات الناقلة لمباراة تشيلسي وأستون فيلا في قمة البريميرليج لينك الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي «الإعلان 14» الدوري الإيطالي: التشكيل الرسمى لمباراة يوفنتوس ضد ميلان باق 8 أيام .. تعرف على موعد إجازة شم النسيم 2024

مني بدر.. حصلت علي لقب ملكة جمال مصر ووقع في حبها العندليب.. اعتزلت الفن بعد نجاح كبير وعملية خطيرة اعادتها للأضواء

منى بدر
منى بدر

تصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنانه منى بدر التى تعتبر من أجمل الوجوه التي مرت على السينما المصرية، ملكة جمال مصر، وصاحبة الملامح الملائكية الجميلة، ظهرت أمام العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ في فيلم فتى أحلامي، ليلفت حضورها الطاغي وخفة ظلها الأنظار في ذلك الوقت، لتغيب بسرعة عن الفن وتختفى ولم يكن لها ظهور مرة أخرى.

ولدت منى بدر في القاهرة في يوم 15 نوفمبر عام 1936، وهي من أصول سورية ولكنها ولدت وعاشت في القاهرة، كانت في مرحلة طفولتها في مدرسة القلب المقدس في القاهرة، وكانت بعيدة كل البعد عن الفن والتمثيل، وبدأ الموضوع لديها بمحض الصدفة، ولكنها كانت من المواهب التي ظلت محفورة في أذهان المصريين على الرغم من قلة أعمالها.

لم تبدأ منى بدر مشوارها الفني كممثلة، ولكن بعد انتهائها من المرحلة الثانوية، شاركت في مسابقة ملكة جمال مصر بعد أن أقنعتها صديقتها لامتلاكها ملامح ملائكية جميلة، وبالفعل تمكنت من الحصول على اللقب الذي كان السبب في تعرفها على العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، والذي يذاع في عدد من وسائل الإعلام أنه هو من قام باكتشافها وتقديمها للجمهور من خلال فيلم "فتى أحلامي"، ولكن هناك بعض الأقاويل أن من قام باكتشافها هو لاعب كرة القدم المعروف حمدي بسطان، وقام بتقديمها لعبد الحليم حافظ، ليعطيها بطولة الفيلم نظرًا لجمال ملامحها ولموهبتها الكبيرة.

حصلت منى بدر على فرصة للوقوف أمام نجم الأجيال العندليب من خلال أحداث فيلم (فتى أحلامي) وهو فيلم كوميدي رومانسي تدور أحداثه حول شاب طائش لديه الكثير من الديون ويحاول التهرب من الديانة، ثم يجد عمه يرسل له جواب بأنه مريض بمرض شديد ويجب أن يأتي للحصول على ثروته، فيأخذ صديقه معه إلى منزل عمه ليفاجأ بتحسن الحالة الصحية لعمه، ليذهب صديقه الذي لعب دوره عبدالسلام النابلسي إلى عمله، ويراعي ابنة صديقه حتى يعود من السفر، ولعبت منى بدر هذا الدور ثم تشاء الظروف أن تقع في حب العندليب ولكن يحاول صديقه ابعاده عنها بسبب معرفته باستهتاره مع الفتيات، ولكن في النهاية يفوز بقلب حبيبته رغم عن كل الظروف.

بعد النجاح الكبير الذي حققته منى بدر من خلال فيلم فتى أحلامي، توقع الجميع مستقبل مبهر في مجال السينما والتمثيل في انتظار منى بدر، إلى أن قامت بالابتعاد عن الوسط الفني، بل وقامت بتقديم أوراقها للعمل في أحد البنوك، وبالفعل أصبحت منى موظفة في أحد البنوك وبعدت كل البعد عن التمثيل، ورأت أنها ليست مرتبطة كثيرًا بمجال الفن والتمثيل، وأنها تفضل الاهتمام بحياتها الشخصية والمهنية، ثم قامت بتقديم فيلمين ولكن بأدوار ثانوية وكانا من إنتاج سوري لبناني، الأول بعنوان كلنا فدائيون، والثاني بعنوان سواقة التاكسي، ولكن لم يحصل الفيلمان على النجاح الذي حصل عليه فيلم فتى أحلامي ومنذ ذلك الوقت ابتعدت منى بدر ابتعاد كامل عن الساحة الفنية.

في عام 1958 كانت منى بدر حديث الساعة في المجلات والجرائد، بعد أن تم نشر خبر دخولها المستشفى في حالة حرجة بسبب حدوث مشكلة في الزائدة، وكانت في ذلك الوقت لم تتخطى الثلاثين من عمرها، وبسبب هذا الخبر عادت للأضواء مرة أخرى فكانت محط اهتمام الإعلام والجماهير المصرية، ثم قامت بإجراء عملية جراحية لاستئصال الزائدة الدودية، ولكنها لم تقم بعمل أي حوار أو لقاء، فكان من المتوقع أن تقوم باستغلال الوضع للعودة للأضواء مرة أخرى، ولكنها لم تعطي أي اهتمام للإعلام ومارست حياتها بشكل طبيعي بعيداً عن الأضواء والشهرة.

رحلت عن عالمنا في يوم الخميس 18 مارس 2021، هن عمر ناهز الـ85 عامًا، حيث أعلن الموسيقار يحيى الموجي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وفاة الفنانة منى بدر، قائلًا: «توفيت صباح اليوم صديقتي نجمة من الزمن الجميل ماري النجار، اللي اتعرفت في السينما المصرية باسم منى بدر، وقامت ببطوله فيلم فتى أحلامي أمام العندليب عبد الحليم حافظ، واستقرت في الولايات المتحدة بمدينة شيكاغو منذ نحو 30 سنة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة