الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 09:55 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل مباحثات شكرى مع مفوضة الاتحاد الأوروبى للشئون الداخلية

استقبل وزيرالخارجية سامح شكري اليوم الاثنين مفوضة الاتحاد الأوروبى للشئون الداخلية "إيلفا يوهانسون" بمقر وزارة الخارجية وذلك لبحث تعزيزالتعاون بين مصروالاتحاد الأوروبى فى مجال الهجرة .

وقال السفيرأحمد حافظ، المُتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكرى أشارإلى النهج الشامل الذى اعتمدته الحكومة المصرية للتعامل مع التدفقات المختلفة للهجرة وانخراطها على المستوى الدولى فى المناقشات المتعلقة بإيجاد سبل لتعزيز خطاب أكثرإيجابية حول المهاجرين مضيفاً أن الحكومة اتبعت نهجاً قائماً على احترام حقوق الإنسان للمهاجرين واللاجئين بما يسمح بدمجهم فى المجتمع المصرى مع القضاء على كافة أشكال التمييز ضدهم.

وأكد على أهمية خلق مسارات للهجرة الشرعية إلى أوروبا كأحد الحلول لظاهرة الهجرة غيرالشرعية.

واتفق الجانبان على تعزيزالتعاون لخلق مسارات للهجرة الشرعية وذلك على ضوء احتياج السوق الأوروبى للعمالة المصرية الماهرة.

واستعرض شكرى الرؤية المصرية حول مكافحة الهجرة غيرالشرعية ومن أبرزها معالجة الأسباب الجذرية لها، وتعزيز مسارات الهجرة الشرعية، وتوفير الدعم للاجئين، لافتاً للجهود التى تبذلها مصر جراء استضافة أكثر من 6 ملايين لاجئ ومهاجر يتمتعون بكافة الخدمات المقدمة للمواطن المصرى مما يعد نموذجاً يحتذى به فى هذا الشأن.

وأعربت المفوضة الأوروبية للشئون الداخلية "إيلفا يوهانسون"عن كامل تقديرها للجهود التى تبذلها مصرفى مكافحة الهجرة غيرالشرعية واستضافة اللاجئين والمهاجرين مؤكدة على دعم الاتحاد الأوروبى لمصرفى هذا الشأن والعمل على تعزيز التعاون بين الجانبين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.