الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:10 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نبأ مؤسف بشأن التونسي نبيل القروي

نبيل القروي
نبيل القروي

أفادت إذاعة "موزاييك" التونسية بأن الدائرة الجناحية المختصة بقضايا الفساد المالي لدى محكمة الاستئناف بتونس أصدرت قرارا بتغريم نبيل القروي بـ20 مليون دينار.

وأضافت "موزاييك" أن الحكم صدر من أجل جريمة ديوانية، وهي عدم التصريح وإرجاع محاصيل ومداخيل صادرات إلى الخارج.

وأوضح المتحدث باسم المحكمة الابتدائية في العاصمة لوكالة تونس أفريقيا للأنباء أن الخطية المالية تتعلق بجرائم جمركية.

وكانت وسائل إعلام تونسية قد كشفت أن السلطات الجزائرية أفرجت عن رجل الأعمال التونسي نبيل القروي وشقيقه.

وأفادت إذاعة "الجوهرة أف أم" التونسية يوم الاثنين بأنه تم إطلاق سراح الأخوين نبيل وغازي القروي الموقوفين في الجزائر مع مواصلة الأبحاث معهما وهما خارج السجن.

وأضافت المصادر ذاتها أنه تم إطلاق سراح بقية الموقوفين معهما في قضية التسلل خلسة إلى التراب الجزائري مع مواصلة التحري في القضية.

ونبيل القروي رئيس حزب "قلب تونس" ومنافس الرئيس الحالي قيس سعيد في الدور الثاني لانتخابات الرئاسة 2019، يواجه قضايا تتعلق بفساد مالي منذ 2017 وخضع أكثر من مرة للإيقاف قبل انتخابات الرئاسة في 2019.

وغادر القروي بمعية شقيقه النائب غازي القروي تونس واعتقلا في الجزائر في أغسطس الماضي بتهمة اجتياز الحدود بطريقة غير شرعية.

وغادر الأخوان تونس بعد أسابيع من قرار الرئيس قيس سعيد في 25 يوليو رفع الحصانة البرلمانية عن جميع نواب البرلمان ما مهد بتحريك دعاوى قضائية ضدهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة