الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 04:40 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مجلس الشيوخ يوافق على قانون حقوق المسنين

وافق مجلس الشيوخ خلال جلسته العامة اليوم الأحد برئاسة المستشارعبد الوهاب عبد الرازق من حيث المبدأ على مشروع قانون بإصدارحقوق المسنين المقدم من الحكومة ومشروع القانون المقدم من النائب عبد الهادى القصبى و60 من أعضاء مجلس النواب.

ويهدف مشروع القانون إلى حماية ورعاية المسنين وكفالة تمتعهم بجميع الحقوق الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والصحية والثقافية والترفيهية وغيرها من الحقوق وتوفيرالحماية اللازمة لهم وتعزيزكرامتهم وتوفيرحياة كريمة لهم.

ويعمل مشروع القانون على تحقيق عدة أهداف أهمها ضمان حقوق المسنين الصحية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والترفيهية وتوفيرمعاش مناسب يكفل لهم حياة كريمة بجانب تمكينهم من المشاركة في الحياة العامة وأن تراعي الدولة في تخطيطها للمرافق العامة احتياجات المسنين، وأن تعمل على تشجيع منظمات المجتمع المدنى على المشاركة في رعاية المسنين.

كما يهدف إلى أن تمنح الدولة معاشا ضمانيا لكبارالسن من عمرالخامسة والستين أو لمن يعانون عجزا أو مرضا مزمنا وليس لهم دخل ولا يتقاضون معاشأ تأمينيا بجانب إنشاء دورالرعاية الخاصة بكبارالسن وافتتاح أندية رعاية نهارية لهم وإطلاق وثيقة مكتوبة خاصة بحقوق المسنين بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى.

ويتيح القانون حقوق متكاملة للمسنين من الرعاية الصحية وتسهيل صرف المعاشات، وتوفيررفيق للمسن فى منزله.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.