الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:15 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الكهرباء يكشف : عائد مشروعات الطاقة الشمسية والرياح كبير

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أهمية العائد الاقتصادي لمشروعات الطاقة المتجددة مؤكدًا أنه يساهم فى انخفاض تكلفة سعر الكيلو وات ساعة وبالتالى انخفاض سعر البيع للمواطن على المدى البعيد.

وأوضح أن مشروعات توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة سواء شمس أو رياح تحقق عائد اقتصادى كبير على الدولة، مؤكدًا أن من أهم مميزاتها أيضا هى أنها صديقة للبيئة ولا تحدث أى انبعاث تضر بالمناخ العام.

ونوه وزير الكهرباء بوجود عائد بيئي وهو عدم وجود أى انبعاثات بيئة ضارة بالمواطنين، لافتًا إلى أن تكلفة إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة أصبحت تقل من السابق وهو ما يساهم فى إمكانية التوسع فى هذه المشروعات بشكل كبير لتعظيم الاستفادة منها خلال السنوات المقبلة.

وذكر أن أن سعر الكيلو وات ساعة من الطاقة المتجددة تم تخفيضة ليصبح 2 سنت دولار للشمس و3 سنت دولار للرياح وهى أقل تكلفة بالعالم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة