×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 6 ديسمبر 2021 10:54 مـ 2 جمادى أول 1443هـ
عرب وعالم

بيان خطير من الصحة العالمية بشأن تلقي الشباب والأطفال لقاحات كورونا

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، إنها تقوم بدعم من فريق الخبراء الاستشاري الاستراتيجي (SAGE) المعني بالتحصين وفريق عمل لقاحات فيروس كورونا التابع لها، بمراجعة الأدلة الناشئة حول الحاجة إلى تلقيح الأطفال والشباب باللقاح المضاد لـ فيروس كورونا، والتوقت المناسب.

وقالت الصحة العالمية في بيان، "تقوم SAGE بمراجعة الأدلة باستمرار وتواصلت مع مصنعي اللقاحات ومجتمع البحث والدول الأعضاء للحصول على أحدث البيانات وأكثرها اكتمالاً حول هذه المسألة".

وأضافت: "تم إعلان هذا البيان المؤقت بدعم إضافي من مجموعة الخبراء الاستشارية التقنية والاستراتيجية (STAGE) بشأن صحة الأم والوليد والطفل والشاب".

وفي وقت سابق من اليوم، حذر تيدروس أدهانوم جيبريسوس رئيس منظمة الصحة العالمية، الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالقاح فيروس كورونا بالبقاء حذرين عندما يتعلق الأمر بالإصابة بـ فيروس كورونا وعدم الوقوع في "شعور زائف بالأمان".

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحفي حول أزمة فيروس كورونا في أوروبا.

وحذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، في مؤتمر صحفي من أنه لا توجد دولة أو منطقة أمنة وشدد على أهمية التأكد من أن الإجراءات الصحيحة موجودة لتجنب أسوأ عواقب أي موجات مستقبلية' كما دعا إلى المشاركة الصحيحة في "ثمار العلم".

وتوقعت منظمة الصحة العالمية بشكل صارخ أن أكثر من مليوني شخص قد يموتون من فيروس كورونا في أوروبا خلال الشتاء المقبل وأن معظم البلدان قد ترى أنظمتها الصحية تغمرها الزيادة.

منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد اللقاح الأطفال الإصابات الوفيات

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:54 مـ
2 جمادى أول 1443 هـ 06 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:05
الشروق 06:37
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes