×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 11:21 صـ 3 جمادى أول 1443هـ
نجوم الفن

هند الراوى.. معلومات لا تعرفها عن المطربة التى شاركت فى افتتاح طريق الكباش بالأقصر

هند الراوى
هند الراوى

جذبت المطربة هند الراوي الانظار في حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر، حيث أنها أحدى مفاجات الحفل، وغنت فلكور مصرى فى حفل الافتتاح. 

وما لا يعرفه عن هند الراوى أنها مطربة إسمعلاوية الأصل لأب بدوي وأم صعيدية، خصصت في تقديم الأغاني التراثية والفلكلور المصرى بكل أنواعه

وصل صداها للعالمية بكونها المغنية الرئيسية للفرقة الفرنسية العالمية Orange Blossom "اورنج بلوسوم" أو "زهر البرتقال"، وشاركت معها فى تقديم آخر ألبوماتها "تحت ظلال البنفسج". كما قدمت مع الفرقة عشرات الحفلات والجولات الموسيقية فى مختلف أنحاء العالم خلال السنوات الأربع الأخيرة،

وتجهز حاليًا لإطلاق ألبوم جديد مع الفرقة الفرنسية المقرر ظهوره للنور مطلع العام المقبل، وتتعاون خلال أغنيتها الجديدة "الغربة" مع الباكستاني شهزاد سانتو خان، مغني الفرقة الفرنسية العالمية Markus and Shahzad، وحققت نجاحا كبيرا بعد تقديمها أغنية فيلم "الفيل الأزرق" الجزء الثاني وحملت الأغنية طابع الموسيقى الأمازيغية الساحرة، واعتبر هذا التعاون هو الثاني على التوالي مع الموسيقار هشام نزيه الذي تولى مهمة وضع الموسيقى التصويرية للفيلم، بعد عملهما سويا على أغنية الجزء الأول من "الفيل الأزرق".


شاركت في عدد من الحفلات مع الفنانة جمالات شيحة وغنت معها في المركز المصري للفنون والثقافة تحت إشراف الدكتور أحمد المغربي، شاركت في العديد من المهرجانات المحلية والدولية قدمت خلالها نموذجا جديداً للأغنية المصرية الفلكلورية الممزوجة بالموسيقى العالمية.

تعتبر أول صوت عربي يغني تتر مسلسل أجنبي وكان "Marseille"،
غنت "المربعات" وهي من أغاني الصعيد، و "نوح الحمام" من أغاني السواحل، و"نعناع الجنينة" من أغاني الجنوب والجعافرة، و"الغالي" من أغاني البدو، و"اه ياليل" من أغاني الأفراح، و"ورق الفل" من أغاني الدلتا".

ويقدم الفنان محمد حماقي الأغنية الرسمية لحفل افتتاح طريق الكباش، ويتواجد في الأقصر منذ يومين لإجراء بروفات على الأغنية قبل حفل الافتتاح، ويطير بعد الحفل حماقي مباشرة إلى دبى للمشاركة فى إحياء أحد الحفلات هناك حيث سبقته فرقته الموسيقية إلى هناك.

هند الرواي افتتاح طريق الكباش بالأقصر محمد حماقي

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 11:21 صـ
3 جمادى أول 1443 هـ 07 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:06
الشروق 06:38
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes