الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 08:19 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سفير كوريا الجنوبية: سأعين نفسى سفيرا فخريا للثقافة المصرية

أعرب السفير الكورى بالقاهرة، هونج جين ووك عن سعادته بحضور حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصروقال إنه قررتعيين نفسه سفيرا فخريا للثقافة المصرية في كوريا الجنوبية معبرا عن سعادته بالحضور.

وقال فى بيان من السفارة الكورية الجنوبية اليوم،إنه بعد أن "شاهدت الحدث في الليلة السابقة. سأشجع المزيد والمزيد من الكوريين على القدوم إلى مصر وتذوق كل مزايا الأرض والثقافة والشعب.. سيؤدي ذلك بالتأكيد إلى علاقات أقوى بكثير بين كوريا ومصر من خلال تعزيز التفاهم بين الناس."

وأضاف البيان إن سفير جمهورية كوريا كان واحدًا من عدة سفراء أجانب تمت دعوتهم لحضور الافتتاح التاريخي لطريق الكباش القديم والذي يبلغ طوله 2.7 كيلومترًا في الأقصرلكنه بالتأكيد أعجب باللحظات التاريخية.

وتابع البيان " على الرغم من الوباء ، إلا أنه كان يبذل قصارى جهده للسفر قدر الإمكان في هذا البلد الرائع ، بدءًا من الإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية والجونة وصولاً إلى أسوان وأبو سمبل. واكتشف ليس فقط التراث الثقافي المعروف بالفعل ولكن أيضًا الجمال الطبيعي للأرض والأهم من ذلك حسن الضيافة من شعبها."

كما أعرب عن امتنانه للشعب المصري على اهتماماته المتزايدة باستمرار فيما يسمى بالموجة الكورية كالموسيقى والأفلام والدراما على سبيل المثال لا الحصر. وقال البيان إن الدراما الكورية "Squid Game" حققت مؤخرًا نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم بما في ذلك مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.