×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 24 يناير 2022 01:25 مـ 21 جمادى آخر 1443هـ
تقارير وأحداث بيزنس وبورصة

«الكهرباء» تستعد لرفض بعض الطلبات الخاصة بالعدادات الكودية .. اعرف الأسباب

العدادات الكودية
العدادات الكودية

شدد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، على ضرورة أن يتقدم طالب التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع بتوفير أحدث إيصال سداد قيمة الممارسة ليتم تنفيذ الطلب وتركيب العداد الكودى له.

ونوه بأن عدم التزام المواطنين الذين تتم محاسبتهم بنظام الممارسة بسداد الغرامة الشهرية يدفع شركات توزيع الكهرباء إلى تحويل المحاضر الخاصة بغير الملتزمين للنيابة، لتحويلها إلى القضاء.

وأضاف حمزة أن هذا القرار يأتى فى إطار السياسة التى تطبقها وزارة الكهرباء فى خطتها لتركيب العدادات الكودية للمبانى المخالفة والتى تسير بالتوازي مع خطة الحكومة فى قانون التصالح مع مخالفات البناء.

كما أشار إلى أن الوزارة حريصة على الحفاظ على حق المواطن والدولة معا فى أن يحصل كل طرف على حقوقه كاملة.

وقال حمزة إن محاضر سرقات التيار الكهربائي التى يتم تحريرها بواسطة مباحث شرطة الكهرباء أو من خلال حق الضبطية القضائية للعاملين بالقطاع كانت تعتمد على إجراء محضر صلح بين سارق التيار وشركة الكهرباء، ويتم تحديد مبلغ مالى كغرامة يتم سدادها شهريا بما يعرف بنظام الممارسة، مشيرا إلى أن القرار الجديد سيجعل محضر سرقة التيار الكهربائي يحول للنيابة مباشرة فى حالة عدم وجود جواب التصالح للمبنى أو الوحدة المخالفة.


كما أعلن الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، عن اتجاه الوزارة حالياً لرفض بعض الطلبات الخاصة بالتحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية، وذلك من قبل شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أن ذلك لن يتم إلا في حالة عدم توافر الشروط المحددة من قبل مجلس الوزراء.


وذكر متحدث الكهرباء، بأن كل من ينطبق عليه الشروط سيتم تنفيذ طلبه و تركيب العداد الكودى له ، لافتا إلى وجود بعض المخالفات التي لن تسمح للمواطن بتركيب عداد كودى حتى بعد تقديم طلب على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية.


كما نوه أيضا إلى عدد من الأسباب الأخرى التي ستجعل شركة توزيع الكهرباء ترفض طلب تركيب عداد كهرباء كودي، وهي مخالفة شروط و قواعد الطيران المدني و المناطق الأثرية والمباني التى لا تلتزم بالمسافات الآمنة لخطوط الكهرباء و هى «25 متراً في حالة الخطوط الهوائية للجهود الفائقة - 13 متراً في حالة الخطوط الهوائية للجهود العالية- 5 أمتار للخطوط الهوائية للجهود المتوسطة- 5 أمتار في حالة كابلات الجهود الفائقة والعالية - 2 متر في حالة كابلات الجهود المتوسطة والمنخفضة».

الكهرباء الطاقة المتجددة الشركة القابضة لكهرباء مصر العداد الكودي تركيب العدادات الكودية

مواقيت الصلاة

الإثنين 01:25 مـ
21 جمادى آخر 1443 هـ 24 يناير 2022 م
مصر
الفجر 05:19
الشروق 06:49
الظهر 12:07
العصر 15:04
المغرب 17:24
العشاء 18:45
link 2030 link link link link link link link link link link link link link link link
CIB
CIB