الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:53 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

انتخابات ليبيا.. نبأ عاجل بشأن عبد الحميد الدبيبة

ليبيا
ليبيا

قررت دائرة استئناف طرابلس في ليبيا، اليوم الثلاثاء، تأجيل النطق بالحكم في الطعن الذي قدمه المترشح الرئاسي عبد الحميد الدبيبة إلى الأربعاء، وأقرّت إعادة مترشحين اثنين للسباق الرئاسي.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أنّ ”دائرة الاستئناف التي تلقت ملف الطعن وكان من المفترض أن تنطق بالحكم بشأنه الثلاثاء، أقرّت تأجيل الحسم في الأمر إلى جلسة يوم غد الأربعاء، دون أن توضح الأسباب“.

وفي المقابل، أقرّت محكمة استئناف طرابلس قبول الطعن المقدّم من المترشحين فتحي بن شتوان وسلامة الغويل اللذين استبعدتهما مفوضية الانتخابات، وبالتالي إعادتهما إلى السباق الرئاسي، وفق ما ذكره تلفزيون ”ليبيا الأحرار“.

وكان الفريق القانوني لرئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، قدّم الإثنين أوراق الاستئناف للطعن في حكم استبعاده من الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها نهاية العام الحالي.

وقالت وسائل إعلام ليبية، إن محكمة استئناف طرابلس حددت الثلاثاء، موعدا لعقد جلسة النظر في أحقية طعن الدبيبة أو استبعاده نهائيا، قبل تأجيله.

ويحدد القانون فترة 3 أيام، لنظر المحكمة في الاستئناف والحكم فيه، ليتقرر، وبصفة نهائية، مصير ترشح الدبيبة، على أن تتولى المفوضية العليا للانتخابات تنفيذه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.