×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 18 يناير 2022 02:58 صـ 15 جمادى آخر 1443هـ
عرب وعالم

انتخابات ليبيا.. نبأ عاجل بشأن عبد الحميد الدبيبة

ليبيا
ليبيا

قررت دائرة استئناف طرابلس في ليبيا، اليوم الثلاثاء، تأجيل النطق بالحكم في الطعن الذي قدمه المترشح الرئاسي عبد الحميد الدبيبة إلى الأربعاء، وأقرّت إعادة مترشحين اثنين للسباق الرئاسي.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أنّ ”دائرة الاستئناف التي تلقت ملف الطعن وكان من المفترض أن تنطق بالحكم بشأنه الثلاثاء، أقرّت تأجيل الحسم في الأمر إلى جلسة يوم غد الأربعاء، دون أن توضح الأسباب“.

وفي المقابل، أقرّت محكمة استئناف طرابلس قبول الطعن المقدّم من المترشحين فتحي بن شتوان وسلامة الغويل اللذين استبعدتهما مفوضية الانتخابات، وبالتالي إعادتهما إلى السباق الرئاسي، وفق ما ذكره تلفزيون ”ليبيا الأحرار“.

وكان الفريق القانوني لرئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، قدّم الإثنين أوراق الاستئناف للطعن في حكم استبعاده من الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها نهاية العام الحالي.

وقالت وسائل إعلام ليبية، إن محكمة استئناف طرابلس حددت الثلاثاء، موعدا لعقد جلسة النظر في أحقية طعن الدبيبة أو استبعاده نهائيا، قبل تأجيله.

ويحدد القانون فترة 3 أيام، لنظر المحكمة في الاستئناف والحكم فيه، ليتقرر، وبصفة نهائية، مصير ترشح الدبيبة، على أن تتولى المفوضية العليا للانتخابات تنفيذه.

طرابلس ليبيا االمرشح الرئاسي عبد الحميد الدبيبة سيف الإسلام القذافي

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 02:58 صـ
15 جمادى آخر 1443 هـ 18 يناير 2022 م
مصر
الفجر 05:20
الشروق 06:51
الظهر 12:05
العصر 14:60
المغرب 17:19
العشاء 18:41
link 2030 link link link link link link link link link link
CIB
CIB