الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 01:13 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا قال أردوغان عن الانهيار التاريخي لـ الليرة التركية؟

أردوغان
أردوغان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، تعليقا على تراجع الليرة التاريخي، إن أسعار الصرف الأجنبي لا تستند إلى أسس اقتصادية.

وقال أردوغان، متحدثًا عبر التلفزيون الحكومي في تركيا، إنه سيعزز الاستثمار والتوظيف والنمو والإنتاج من خلال خفض أسعار الفائدة.

وتابع أن أسعار الفائدة هي في التضخم، كما أعرب عن آماله في انخفاض مستوي التضخم الكارثي قريبا.

وفي وقت سابق من اليوم، هبطت الليرة التركية، إلى مستوى قياسي جديد أمام الدولار بعد تصريحات جديدة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعارض أي زيادات في أسعار الفائدة.

وحسب قناة "سي إن بي سي" الأمريكية، سجلت العملة أدنى مستوى لها عند 13.47 مقابل الدولار في وقت متأخر من التداول بعد الظهر، متجاوزة أدنى مستوى قياسي لها الأسبوع الماضي عند 13.45 تقريبًا للدولار، بعد تجدد المخاوف بشأن السياسة النقدية للدولة والمخاوف بشأن متحور كورونا "أوميكرون" الجديد.

انخفضت من حوالي 8.5 ليرة للدولار في أواخر أغسطس إلى أكثر من 13 ليرة للدولار في غضون ثلاثة أشهر فقط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.