×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 24 يناير 2022 12:26 مـ 21 جمادى آخر 1443هـ
فتاوى وأحكام

«الأوقاف» تعلن إيقاف خطيبين بأسوان عن العمل .. اعرف السبب

د. محمد مختار جمعة
د. محمد مختار جمعة

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الأحد وقف كل من الشيخ مكي محمود السيد أحمد فكري والشيخ مصطفى عبد القادر عبد الماجد بمديرية أوقاف أسوان عن العمل لحين انتهاء التحقيقات فيما نسب إليهما من الخروج على موضوع خطبة الجمعة والتعرض لقضايا لا علاقة لها بموضوع الخطبة ولا تتسق مع تعليمات الوزارة بشأنها.

وأكدت الوزارة أنها ستتخذ إجراءات حاسمة تصل إلى حد إنهاء خدمة أي إمام يخرج عن حدود ونطاق الفكر الوسطي أو يتعرض لأي قضايا تخالفه.


وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف قد قرر إحالة الشيخ السيد محمد عبد المجيد مدير مديرية أوقاف الغربية والشيخ جمال عبد الفتاح المشد مدير إدارة سمنود والشيخ أحمد فهيم الغرباوي مفتش بإدارة سمنود إلى التحقيق بديوان عام الوزارة مع خصم شهر بدل صعود المنبر من كل منهم وتكليفهم بسرعة تحرير محضر بالواقعة كما كلف الشئون القانونية بديوان عام الوزارة بمتابعة المحضر تجاه المخالف وذلك لتقصيرهم في أداء واجبهم الوظيفي بشأن إقامة خطبة الجمعة في زاوية غير مصرح بإقامة خطبة الجمعة بها فى نطاق مسئوليتهم.

وأكدت الوزارة في بيان لها أنها ستتعامل بحسم يصل إلى حد إنهاء خدمة كل مقصر في واجبه الوظيفي وبخاصة تجاه الحفاظ على المنبر.

وأوضحت أنها ستتخذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه أي شخص تسول له نفسه صعود المنبر أو أداء دروس بأي مسجد دون أن يكون من المصرح لهم بذلك.

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف مديرية أوقاف أسوان موضوع خطبة الجمعة خطبة الجمعة

مواقيت الصلاة

الإثنين 12:26 مـ
21 جمادى آخر 1443 هـ 24 يناير 2022 م
مصر
الفجر 05:19
الشروق 06:49
الظهر 12:07
العصر 15:04
المغرب 17:24
العشاء 18:45
link 2030 link link link link link link link link link link link link link link link
CIB
CIB