الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:18 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 21-5-2024 والقنوات الناقلة سعر الذهب اليوم الثلاثاء 21-5-2024 مفاجأة في عيار 21 سعر الدولار اليوم الثلاثاء 21-5-2024 آخر تحديث للعملة الخضراء الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة الترجي في نهائي دوري الأبطال حقيقة زواج العندليب عبد الحليم حافظ من فتاة مسيحية وقصة محاولة اغتياله بسبب أغنية المسيح وعلاقته بالقضية الفلسطينية ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : هناك أهالي تؤكد أنها تشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ”

وزير الإنتاج الحربى يبحث مع سفير مصر فى صربيا دعم الصادرات المصرية

التقى المهندس محمد أحمد مرسي وزيرالدولة للإنتاج الحربي السفيرباسل صلاح السفيرالمصرى ببلجراد عاصمة صربيا لبحث سبل تعزيزالعلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الجانبين.

وأوضح الوزيرمرسى أن هذا اللقاء يأتي بهدف بحث سبل تعزيزالعلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية بين الجانبين و فتح أسواق جديدة لمنتجات شركات الإنتاج الحربي بالسوق الصربية لدعم الصادرات المصرية وكذا جذب استثمارات للسوق المصرية في ظل الفرص الاستثمارية المتاحة والإصلاحات الاقتصادية التي تمت بالدولة خلال الفترة الماضية ودفع فرص إقامة شراكات ثنائية تعود بالنفع على كلا الطرفين مؤكداً على اهتمام الدولة المصرية بالتوسع في جذب المزيد من الاستثمارات الجديدة في ظل الفرص الاستثمارية والمشروعات الضخمة المتاحة بالسوق المصري في مختلف القطاعات، معرباً عن ترحيب الوزارة بإستقبال الوفود الفنية للشركات الصربية لزيارة شركات ووحدات الإنتاج الحربي للتعرف على أرض الواقع على الإمكانيات والقدرات التكنولوجية والبشرية والتصنيعية التي تمتلكها ومجالات التعاون المقترحة.

وأضاف أن هذه الزيارات تمثل مجالاً خصباً لعقد شراكات إستراتيجية جديدة وأثنى وزيرالدولة للإنتاج الحربى على مشاركة عدد من الشركات الصربية بالمعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية " EDEX 2021 " والذى تم إقامته بمصر خلال الفترة من 29 نوفمبر حتى 2 ديسمبر2021 والذى ضم مايقرب من (400) شركة من حوالى (42) دولة حول العالم مما يعكس مكانة مصر بين هذه الدول ، كما تناول اللقاء موضوعات التعاون القائمة بين شركات الإنتاج الحربى والشركات الصربية بغرض التأكيد على هذا التعاون والسعى نحو خلق فرص جديدة للتعاون المستقبلى .

وأشاد السفير باسل صلاح سفير مصر لدى صربيا بدور وزارة الإنتاج الحربي التي تعد الركيزة الأساسية للتصنيع العسكري بمصروأحد أهم الأذرع الصناعية بالدولة من خلال قيامها بالاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها التابعة لصالح الإنتاج المدني وصولاً للتصدير للخارج وأكد السفيرعلى حرصه على أن يكون هناك تنسيق تام بين الوزارة والسفارة لدعم العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية والسعي إلى تذليل أي تحديات والحرص على تعزيزالتعاون بين شركات الجانبين وذلك بالإستفادة من تطورالعلاقات الاقتصادية بين البلدين مؤخراً وعمق العلاقات الطيبة التي تجمع الشعبين المصري والصربى وهو ما يعطي دفعة قوية للسعي إلى جذب المزيد من الاستثمارات الصربية، مضيفاً أنه سيحرص على دعوة المستثمرين ورجال الأعمال في صربيا لزيارة شركات ووحدات الإنتاج الحربى للتعرف على إمكانياتها وتحديد موضوعات التعاون التي يمكن التعاون في تنفيذها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.