الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:09 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

على رأسها السد العالي.. اللواء أشرف عطية يشيد بمشروعات الطاقة في أسوان

محافظ أسوان
محافظ أسوان

أشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، خلال كلمته بالمؤتمر العربي الـ15 للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية المنعقد بمدينة أسوان، بمشروع السد العالي هو اعظم مشروع هندسي تم تنفيذه فى القرن ال20 بالعالم ، مؤكدا أن محافظة أسوان دائماً تعد مصدر رخاء لمصر لما تتمتع به من ثروات كبيرة.

وأوضح أن أسوان أصبحت مركز متميز للطاقة بأنواعها ، منوهاً بأن أسوان تضم حالياً أكبر تجمع للطاقة الشمسية بالعالم لتوليد الكهرباء بمنطقة بنبان.

من المقرر أن يشارك في المؤتمر أكثر من 250 عالماً من 10 دول عربية هي «مصر، لبنان، تونس، اليمن، الأردن، فلسطين، ليبيا، السعودية، السودان والعراق».

ويعد المؤتمر فرصة للتعاون العلمي العربي في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، واستغلال الموارد البشرية العربية والتعاون فيما بينها في جميع المجالات ذات الصلة خاصة بعد الظروف وتغير بيئة الأبحاث العلمية وتشديد إجراءات السفر للدول الأوروبية وغيرها نتيجة أزمة كورونا.

ويضم المؤتمر في دورته الـ15 أكبر تجمع عربي لعلماء ورواد وخبراء الطاقة الذرية وكذا مجموعة من شباب الباحثين الذي سيقومون بعرض أحدث الأبحاث في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، وذلك مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والذى أثر بالسلب على مجالات البحث العلمي والمؤتمرات الدولية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة