الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 11:35 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان عاجل من الحكومة الليبية بشأن الانتخابات الرئاسية

ليبيا
ليبيا

أعلنت الحكومة الليبية، اليوم الأحد، أنها "أنجزت المهمة المناطة بها" لإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها المقرر في 24 ديسمبر، مؤكدة أنها قامت بالتدابير اللازمة لضمان حسن سير عملية الاقتراع التي لا يزال إجراؤها غير مؤكد.

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية إن الحكومة "أنجزت المهمة المناطة بها للوصول الى الانتخابات في موعدها المقرر"، مضيفا أنها "لم تغيب جهدًا لدعم المفوضية العليا للانتخابات بكل الإمكانيات التي من شأنها أن تهيئ الأجواء للانتخابات".

أوضح أن "هذه فرصة تاريخية ليصبح يوم 24 ديسمبر يوما تاريخيا للشعب الليبي"، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس".

ويتولى أبو جناح رئاسة حكومة الوحدة الوطنية بالوكالة منذ أن قدم رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة ترشيحه للانتخابات الرئاسية.

وقال أبو جناح إن "معاناة الليبيين لن تزاح إلا بيوم 24 ديسمبر ويجب على كل الليبيين أن يسعوا الى هذا اليوم ولا يجب السماح لأحد بأن يمنع الليبيين عن هذا الاستحقاق التاريخي".

وأشار إلى أن "حكومة الوحدة الوطنية تعهدت أمام الشعب الليبي بأنها ستسلم السلطة الى حكومة منتخبة من خلال الانتخابات التي ستجرى يوم 24 ديسمبر".

ومن المقرر عقد الانتخابات الرئاسية في 24 ديسمبر والتشريعية بعدها بشهر واحد، والعملية الانتخابية ثمرة عملية تفاوض شاقة جرت برعاية الأمم المتحدة، ويُفترض أن تطوي صفحة النزاع في ليبيا.

من جانبه، دعا وزير الداخلية الليبي خالد مازن إلى تنظيم الانتخابات في موعدها، مشيرا إلى أن وزارته "تقوم بعملها كتأمين وحماية مراكز الاقتراع" رغم وجود بعض العوائق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.