الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 02:05 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
طرق علاج صداع الجيوب الأنفية مع درجات الحرارة المرتفعة وفصل الربيع المجالات المتاحة وقيمة الجوائز.. «التعليم العالي » تكشف تفاصيل المسابقة الوطنية للمبتكرين 2024 مضاد أوفى.. القصة الكاملة للجدل بشأن سؤال حير الطلاب في امتحانات أولى ثانوي تعرف على الحل توقعات بارتفاع سعر البيتكوين مقابل الدولار في حال فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية خاص| مهيب عبدالهادي: ”برنامجي مكمل ومحدش بلغني بإيقافي.. والكل بيغلط“ فيلم السرب يحقق 19 مليون جنيه بإيرادات أمس ”في صحتكم يا بشوات”.. ظهور زجاجة بيرة في اجتماع مركز تكوين الفكر العربي يشعل مواقع التواصل في اليوم العالمي له.. كل ما تريد معرفته عن مرض الثلاسيميا تسريب امتحانات الصف الأول الإعدادي 2024 على صفحة شاومينج أحكام وسنن.. ماذا تقول في دعاء استفتاح الصلاة؟ مصر حذرت من الاقتراب منه.. ما هي الأهمية الاستراتيجية لـ محور فيلادلفيا الذي اقتحمته إسرائيل؟ موعد مباراة ليفربول ضد أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز

بعد رحيله.. معلومات لا تعرفها عن المخرج محمد نبيه

نبيه
نبيه

رحل عن عالمنا منذ قليل المخرج الكبير محمد نبيه، وذلك بعد صراع مع المرض، بعد وفاة زوجته بـ9 أشهر، دون الكشف أسباب الوفاة.

وكتب ماجد نبيه، منشورًا عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقال: توفي إلى رحمة الله تعالى الأستاذ الكبير والجميل المخرج محمد نبيه، البقاء والدوام لله رب العالمين.
وأكد الخبر الفنان احمد عزمى على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قائلا: “انا لله وانا إليه راجعون توفي إلي رحمة الله عمي المخرج محمد نبيه نسالكم الفاتحة”

وقدم المخرج محمد نبيه العديد من الأعمال المميزة وآخرها مسلسل عائلة شلش عام 1990 مع الفنان صلاح ذو الفقار، وليلى طاهر، ومحمود الجندي، وإجلال زكي، وماجدة زكي، أحمد سلامة، ومسلسل في حاجة غلط عالم 1983 مع حسن عابدين، كريمة مختار، وتيسير فهمي، وعماد رشاد، ومحسن محي الدين.

ومن أشهر الأفلام السينمائية التي قدمها المخرج محمد نبيه أنا وإنت وساعات السفر عام 1988 مع يحيى الفخراني، ونيللي، وفيلم أصعب جواز عام 1970 مع ميرفت أمين، مديحة كامل، رجاء الجداوي، حسن يوسف، يوسف فخرالدين، محمد عوض، عبدالمنعم مدبولي، بخلاف أفلام مثل آدم دون غطاء، والمشاغب ستة، والشيطان يدق بابك، والمتهم.

ولد المخرج محمد نبيه في القاهرة عام 1930، عمل في البداية كمهندس صوت فى الإستوديوهات المصرية حيث درس الصوت في المعهد البريطاني بالقاهرة عام 1948، ثم عمل بالمونتاج حيث كانت أول أعماله فيلم “حكم قراقوش” عام 1953، ثم شارك بالتمثيل بفيلم "القلب له أحكام" عام 1956، قبل أن يخوض تجربتي الإخراج والتأليف، حيث قام بإخراج فيلمه الأول “ثلاث قصص” عام 1968، ثم فيلم “أصعب جواز” عام 1970، والذي قام بتأليفه أيضاً.
وأخرج أيضًا مسلسلات "في حاجة غلط، عائلة اﻷستاذ شلش"، والفيلم التليفزيوني “أنا وانت وساعات السفر”، واشتهر بدور مراد في فيلم "المومياء"، وكانت أخر أعماله التلفزيونية من خلال مسلسل “سي عمر وليلى أفندي".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.