الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 03:46 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

«المحطات المائية» تستعرض طرق تشغيل وصيانة مولدات الكهرباء بالسد العالي للوفود العربي

السد العالي
السد العالي

استقبلت شركة المحطات المائية، علماء هيئة الطاقة الذرية من جميع الدول العربية، خلال جولة ميدانية مشروع السد العالي، والمحطة الكهربائية التي تضم 12 توربينة بقدرة 2160 ميجا وات.

من ناحيته، تناول المسئول الإرشادي داخل المحطة شرح مفصل لطرق تشغيل وصيانة مولدات الكهرباء بالسد العالي للوفد العربي المشارك في الموتمر العربى الـ15 للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية بأسوان الذى تنظمه هيئة الطاقة الذرية المصرية، منوهاً بأنه جاري العمل على رفع قدرة محطات محولات السد العالي من 500 كيلو فولت إلى 750 كيلو فولت لتحسين جودة التغذية.

كما تناول أيضاً شرح لأعمال التطوير التي تمت بمحطة كهرباء السد العالي، مؤكدا أنها جعلت عمرها الافتراضي يزيد 50 عام جديدة.

وأكد أنه تم تطوير جميع الوحدات منذ عام 2008 لتصبح القدرة الايجمالية 2400 ميجا وات ينتجون الطاقة الكهربائية على مدار الساعة، لافتاً إلى أن أعمال الصيانة الدورية لوحدات التوليد تتم بشكل سنوى و دورى على أعلى مستوى بأيدي مصرية 100%.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة