الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 07:34 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قصة اعتزال وعودة حسن عابدين للتمثيل

حسن عابدين
حسن عابدين

قال خالد حسن عابدين، نجل الفنان الراحل حسن عابدين، أن والده لما يكن راضيا عن أحد مشاهده في فيلم "درب الهوى"، وقرر الاعتزال لأسباب كثيرة ولكن الشيخ محمد متولي الشعراوي، أقنعه بالتراجع عن الاعتزال.

وخلال استضافته في برنامج "ونقول كمان"، الذي تقدمه الإعلامية ياسمين الخطيب عبر قناة النهار، كان له تصريحات نكشفها خلال هذا التقرير...

- حسن عابدين كان شغال في مسرحية عش المجانين وفي الأجازة راح يعمل عمرة، وراح عند مقام النبي عليه الصلاة والسلام وكان يقعد يبكي، فحرس المقام الشريف شافوه وعارفين إنه ممثل فطردوه وقالوا له إنت ممثل ابعد مينفعش تقف هنا.

- ترك الموقف أثر كبير في بطل العمل وعندما عاد حبس نفسه في البيت واكتأب جدا وعكف يصلي، و قرار الاعتزال، فبلغ الأستاذ محمد نجم، وقال له قدامك 15 يوم وتشوف حد غيري في المسرحية.

- شرح ابن حسن عابدين أن صديق والده، الفنان الراحل إبراهيم الشامي، نصحه باستشارة الشيخ محمد متولي الشعراوي، وبالفعل قام بزيارته، وقال له الشعراوي بعد انتهائه من الصلاة "أهلا يا حبيبي، أنا طبعا عارفك وبشوفلك حاجات كمان.

- الشعراوي قال له إذا كنت إنت بتقول كلمة طيبة وممكن تمشي وتعتزل، مين هيقول كلام كويس وطيب، فمن هذا اليوم انشرح صدره وقرر يستمر بسبب لقاء الشعراوي.

- أشار ابن حسن عابدين إلى أن مسرحية "عش المجانين" حققت مبيعات عالية في منطقة الخليج، لكن أنجح أعمال والده كانت مسرحية "نرجس" مع الراحلة سهير البابلي والفنان رشوان توفيق على مسرح الدولة، وفي التليفزيون كان مسلسل "فرصة العمر" العمل الذي عرف المشاهدين في البيوت عليه، وكان أول أعمال الفنان محمد صبحي في التليفزيون.

- أضاف أن والده قدم العديد من المسرحيات في فترة الستينيات ولم تسجل أو فقدت، ولهذا يقول البعض إنه ظهر متأخرا، لكن والده تعرض لسوء حظ شديد أثر في معرفة الجمهور به.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة