الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 05:07 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الحكومة تكشف عقوبة تزوير شهادات تلقى لقاح كورونا

ناقش مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تقريراً من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي القائم بأعمال وزير الصحة والسكان حول الموقف الوبائي محلياً وعالمياً.

وتمت الموافقة على منح جرعة معززة من لقاح فيروس كورونا لمن مضى 6 أشهر على تلقيهم الجرعة الثانية حيث أوضح الوزيرأنه سيتم إرسال رسائل لهذه الفئة المستهدفة من واقع قاعدة البيانات المتاحة لتحديد توقيت ومكان تلقي اللقاح.

وأكد على توافرالجرعات اللازمة من مختلف أنواع اللقاحات ومضيفاً أنه سيتم توفير 23 مليون جرعة تعزيزية حتى 30 يونيو 2022.

كما أكد الدكتورخالد عبد الغفارعلى أنه تم البدء في تكثيف إرسال الرسائل القصيرة للمتخلفين عن الحضور وتم إعطاء الجرعة الثانية لحوالي 205.211 شخص منذ إطلاق الخدمة مشدداً كذلك على أنه تم التعامل طبقا للقانون مع بعض الحالات المضبوطة بتزويرشهادات تلقى اللقاح وتم تحويلها جميعاً إلى النيابة العامة لافتاً إلى أن هذا الفعل يعد جناية ويوقع عقوبات مشددة على المتورطين فيه لكونه يسبب ضرراً للمجتمع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة