الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 07:23 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أشهر طرق الترفيه من المنزل في ظل أزمة كورونا

في ظل انتشار فيروس كورونا وإجراءات التباعد الاجتماعي التي تفرضها بعض الدول أصبحت مجالات الترفيه والتسلية محدودة نوعا ما، حيث يشهد العالم تحول مقلق للأحداث بسبب فيروس كورونا، أصبح لدى الكثير من الأشخاص فجأة الكثير من وقت الفراغ، لكن المشكلة تكمن في التباعد الاجتماعي، حيث لا يُفترض أن يغادر أي شخص المنزل لحماية صحة الجميع، ولكن من خلال الانترنت وبعض الخطوات البسيطة يمكن الاستمتاع بالكثير من الانشطة للتسلية والترفيه، وفيما يلي عشر طرق للبقاء مستمتعًا أثناء البقاء في المنزل.

التسوق عبر الانترنت

لم يكن التسوق أبدًا أكثر راحة مما كان عليه أثناء التباعد الاجتماعي، ولقد تم تشجيعك الآن على تصفح منتجاتك المفضلة من المنزل، وتسوق كافة شيء من خلال تنزيل احدى تطبيقات التسوق أونلاين، وهي تجربة مسلية ومفيدة وتساعد على إنجاز المهام وقضاء كافة احتياجاتك من المنزل.

لعب العاب اون لاين

ممارسة الألعاب عبر الإنترنت ممتعة للغاية ويستمتع بها المزيد من الأشخاص في أوقات فراغهم، حيث لا تتطلب سوى انترنت وكمبيوتر وهاتف ذكي، ويستخدم العديد من الأشخاص مواقع كازينو على الانترنت للعب العاب كازينو المفضلة لهم مثل لعب الورق وألعاب الطاولة والروليت، وخلال فترة كورونا انت لديك فرصة اللعب من أجل المتعة والتسلية وكسب بعض الاموال ايضا في نفس الوقت.

وهناك العديد من الألعاب التي يمكنك لعبها على الإنترنت ويجب أن تستفيد من ذلك، فلا تلعب نفس اللعبة في كل مرة، وكن مغامرًا وجرب شيئًا جديدً، ومعظم ألعاب الكازينو سريعة التعلم ويستضيف بعض من الحماس والإثارة إلى تجربتك، وهناك الكثير من الخيارات المتاحة هذه الأيام عبر المنصات الشهيرة خاصة مع انتشار تجربة الكازينو الحية.

وقد يكون من المهم الاستمتاع وتجربة بعض الألعاب، ولكن إذا كنت ترغب في زيادة فرصك في الفوز، فعليك الانتباه إلى اختيار الألعاب، لذلك إذا لم تكن جيدًا في ألعاب بلاك جاك، فاختر ألعابًا عشوائية مثل روليت، ومن ناحية أخرى، إذا كنت تريد التأثير على نتيجة اللعبة وتعتقد أنك ماهر بما يكفي لتحقيق ذلك، أي أن قوتك ومعرفتك الرياضية قوية،فيمكن اختيار لعبة ورق أو لعبة مماثلة تعتمد على المهارة.

التدريب في المنزل

قد تكون الصالات الرياضية مغلقة، ولكن لا يزال بإمكانك الحفاظ على نظام التدريب في المنزل، فقط شغّل الموسيقى وأطلق العنان لخيالك من خلال التمرينات والقفز والاستمتاع برياضتك، وهناك أيضًا مجموعة من برامج التمارين المنزلية التي يمكنك تجربتها أثناء التباعد الاجتماعي، وقد بدأت العديد من المواقع الشهيرة في تقديم بث مباشر منتظم خلال هذا الوقت.

 

تعلم شيئا جديدا

لقد تحولت العديد من الجامعات والمؤسسات الأخرى إلى التعلم عن بعد، ويمكنك استغلال هذا الوقت لتعلم شيء جديد، مثل اللغة وإعادة بناء خطتك.

قراءة الكتب

استفد من وقت فراغك لإطعام عقلك بكتاب جيد، ولم يكن الوصول إلى مواد القراءة الجديدة أسهل من أي وقت مضى في عصر الإنترنت، لذا قم بتنزيل أحدث  الكتب أو المذكرات رقميًا. 

وإذا كنت ترغب في الاستمتاع بقصة جيدة، يمكنك أيضًا تنزيل كتاب صوتي .

وينصح بأن تتحقق من موقع مكتبتك، حيث يمتلك الكثيرون كتبًا إلكترونية وكتبًا صوتية وأفلامًا وموسيقى يمكنك تنزيلها أو بثها دون أي تكلفة مع عضويتك.

تعلم فنون الطبخ 

المطبخ مكان للتعبير عن إبداعك، حتى لو لم تسمي نفسك طاهياً، ومن المحتمل أنك ستطبخ الكثير من الوصفات أكثر من المعتاد خلال هذه الفترة، حيث ان فترة التباعد الاجتماعي هو الوقت المناسب لتجربة الوصفات التي كنت تراها في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

إنجاز الأعمال المنزلية

يمكن أن يساعد التنظيف وإنجاز الأعمال الصغيرة في ممارسة الرياضة وتصفية الذهن، وسيجعل عائلتك سعيدة إذا كنت تبتعد معهم، ولكن حتى لو كنت بمفردك ففي كثير من الأحيان التغيير والتنظيف وإعادة ترتيب أثاثك يمكن أن يمنح بيئة منزلك التغيير في الطاقة التي كنت تتمناها إليها.

الاستمتاع بمنصات التسلية 

يمكن أن يكون كل من نتفليكس ويوتوب حلفاء لك في هذه الفترة، حيث أن هذه لمنصات تقدم محتوي متنوع ودائم، وقد حان الوقت الآن للبدء في مشاهدة أحدث الأفلام والمسلسلات والأغاني، والاستمتاع بفترة العزل المنزلي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.