الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 10:04 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف علي سفير أفغانستان الجديد لدى الأمم المتحدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت بعثة أفغانستان لدى الأمم المتحدة تعيين ناصر أحمد فائق رئيسًا مؤقتًا لها بدلًا من غلام إسحاقزاي، الذي قدم استقالته في وقت سابق.

وقالت البعثة الأفغانية في بيان صدر الخميس إن: "ناصر أحمد فائق تولى قيادة البعثة بصفته القائم بالأعمال"، مضيفة أن البعثة "ستواصل العمل مع الدول الأعضاء الأخرى في الأمم المتحدة والهيئات التابعة للمنظمة، من أجل تسوية الوضع الإنساني المتردي في أفغانستان".

وقدم الرئيس السابق للبعثة إسحاقزاي، استقالته الأربعاء، وذكرت مجلة "فورين بوليسي" نقلا عن مصادرها أن هذا القرار يعود لاعتقاد إسحاقزاي أنه "لا توجد حكومة في أفغانستان ليمثلها في الأمم المتحدة"، بعد انتقال السلطة الفعلية في البلاد إلى حركة "طالبان" وفرار الرئيس السابق أشرف غني، الذي عين إسحاقزاي لمنصبه في يوليو الماضي.

في 6 ديسمبر، أعلنت لجنة الاعتمادات للأمم المتحدة عن إرجاء البت في مسألة تمثيل حركة "طالبان" لأفغانستان في الأمم المتحدة، ما يعني عمليا بقاء بعثة البلاد في أيدي ممثلي الحكومة السابقة.

وكانت "طالبان" رشحت محمد سهيل شاهين، المتحدث باسم المكتب السياسي للحركة، لشغل منصب سفير أفغانستان لدى الأمم المتحدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.