الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:46 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أوميكرون.. دولة أوروبية تُجيز تطعيم الأطفال من 5 إلى 11 عامًا

كورونا
كورونا

أفادت قناة العربية، اليوم الاثنين، بأن فرنسا اجازت تطعيم الأطفال من سن 5 إلى 11 عاما ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”، وسط توقعات بزيادة الإصابات بـ فيروس كورونا بين الأطفال بسبب التفشي السريع لمتحور أوميكرون.

إلي ذلك، تشهد فرنسا، عجزا في توفير لقاحات "فايزر" للجرعة الثالثة المعززة، وتطلب من المواطنين استبدالها بجرعة من لقاح "موديرنا”.

وبحسب “روسيا اليوم”، فأن المواطنين الفرنسيين يتلقون رسائل بإمكانية استبدال الجرعة المعززة من لقاح "فايزر" بجرعة من لقاح موديرنا، وسط تحفظات المواطنين على خلفية التأثيرات الجانبية المعلنة.

وذكرت أن السلطات الصحية ستفصل اليوم في مسألة تطعيم كل الأطفال بين 5 و11 سنة.

من جهتها، أعلنت المفوضية الأوروبية عن توفير شركة "أسترازينكا" للكميات التي كان متفقا عليها مع فرنسا في العقود المبرمة عام 2020 بحلول ربيع 2022 أي 300 مليون جرعة.

ويأتي هذا في حين يتم الإعلان عن آلاف الجرعات من "أسترازينكا" انتهت صلاحياتها دون استخدامها نظرا لما أحاط هذا اللقاح من معلومات سلبية عن آثارها الجانبية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.