الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:45 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مدبولى: توصيل الغاز الطبيعى إلى 1.1 مليون وحدة و تنفيذ 188 ألف وحدة سكنية بالصعيد

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أنه بشأن جهود الدولة في تطوير الإسكان بصعيد مصر فإنه تم تنفيذ 14 مدينة جديدة تمثل الجيل الرابع للمدن، وتنفيذ 188 الف وحدة سكنية بتكلفة 41.5 مليار جنيه منهم 125 الف إسكان اجتماعي، و45 الف وحدات لتطويرالمناطق غيرالامنة والعشوائيات بالإضافة الى 7 الاف إسكان متوسط بتكلفة 2 مليارجنيه.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات القومية بحضور الرئيس السيسي أن محافظات الصعيد شهت تطويرا كبيرا في قطاع البترول والغاز لافتا إلى أنه تم توصيل الغاز الطبيعى إلى 1.1 مليون وحدة سكنية إضافة إلى العمل على تنمية حقول البترول والتكريروالغاز الطبيعى وكل هذه المشروعات تهدف إلى الاكتفاء الذاتي من منتجات الوقود وتوسيع وصول الغاز الطبيعى للأهالى في كل ربوع مصر وخاصة أهالى الصعيد.

وأضاف رئيس الوزراء أن قطاع الاتصالات في محافظات الصعيد شهد العديد من المشروعات الخاصة مثل مشروعات تطوير ورقمنة المحاكم والنيابات وأقسام الشرطة والشهر العقارى والبريد، ومشروع الكابلات ضمن مشروع حياة كريمة.

وتابع رئيس الوزراء: "لدينا العديد من المشروعات في تطويرالكهرباء والانارة والطرق والنظافة وتحسين الطرق المحلية بتكلفة 30 مليارجنيه لافتا إلى أنه بالتعاون مع البنك الدولى في قنا وسوهاج بتكلفة 10 مليار جنيه، ضمن مجموعة أخرى من المشروعات، داخل محافظات الصعيد، وهذا المشروع الخاص بالتنمية المحلية في قنا وسوهاج، تم تصنيفه واحد من أفضل الممارسات النجاحة للأمم المتحدة، وواحد من أفضل مشروعات التنمية المحلية على مستوى العالم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة