الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:33 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كارثة.. الصين تعزل 13 مليون مواطن بعد خروج كورونا عن السيطرة

كورونا
كورونا

قالت سلطات مدينة شيان، شمالي الصين، إنها تجمع سكانها البالغ عددهم 13 مليون نسمة لكي يبقوهم في منازلهم، حيث فرضت حالة إغلاق مشددة على المدينة بدءا من اليوم الأربعاء، بسبب عودة تفشي فيروس كورونا .

وأضافت وكالة "فرانس برس"، أن إغلاق مدينة شيان يأتي بالتزامن مع استعداد بكين لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022 في فبراير المقبل، حيث تفرض الصين حالة تأهب قصوى لمكافحة تفشي الوباء في عدة مدن.

وفي نفس السياق، أبلغت مدينة شيان عن 52 حالة إصابة بفيروس كورونا، اليوم الأربعاء، ليصل العدد الإجمالي إلى 143 حالة منذ 9 ديسمبر.

وأعلنت إدارة المدينة في بيان على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ويبو، أ

نه اعتبارا من منتصف ليل الخميس، يجوز لجميع الأسر "إرسال فرد واحد من أفراد الأسرة إلى خارج المدينة مرة واحدة كل يومين لشراء الضروريات، مع إلزام الآخرين بالبقاء في منازلهم باستثناء حالات الطوارئ".

وأضاف البيان أن السكان الذين يرغبون في مغادرة سيتعين عليهم تقديم أدلة على "ظروفهم الخاصة" والتقدم بطلب للحصول على الموافقة.

وأوضح البيان أنه تم إغلاق محطات حافلات المسافات الطويلة في مدينة شيان وأن السلطات أقامت نقاط تفتيش للسيطرة على الأمراض على الطرق السريعة خارج المدينة، كما تم إيقاف أكثر من 85 في المائة من الرحلات الجوية من وإلى المطار الرئيسي بالمدينة.

وقررت السلطات داخل المدينة تقليص سعة الركاب في الحافلات والقطارات، وإغلاق المدارس، وكذلك إغلاق جميع أماكن تقديم الخدمات والمرافق العامة "غير الأساسية" باستثناء محلات السوبر ماركت والمتاجر والمؤسسات الطبية، في حين حثت الإدارة المحلية أصحاب العمل على السماح للموظفين بالعمل من المنزل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة