الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 10:13 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مصر تعرب عن بالغ الحزن لفقدان العالم لرئيس الأساقفة الفخرى لجنوب أفريقيا

أعربت مصراليوم الاثنين عن بالغ الحزن والأسى لفقدان العالم بأسره لديزموند توتو رئيس الأساقفة الفخرى لجنوب أفريقيا الحائزعلى جائزة نوبل للسلام والذى رحل عن عالمنا أمس.

وأكدت مصرفى بيان لوزارة الخارجية أن رئيس الأساقفة ديزموند توتو كان رمزاً ساطعاً للكفاح ضدّ نظام الفصل العنصري ومن أبرز المناضلين في العالم من أجل الحرية وحقوق الإنسان، وسيبقى مخلداً بمكانته البرّاقة في التاريخ بما منحه دوماً من نموذج لمكافحة كل أنواع العنصرية مع إعلاء قيم الديمقراطية والحريّة؛ وعليه، فإن ما قدمه في حياته هو بمثابة درس دائم للإنسانية في التسامح والإصرارعلى دعم السلام ورفض كل أنماط التعصُب والعنصرية وعدم المساواة.

كما توجهت مصر لحكومة وشعب جمهورية جنوب أفريقيا الشقيقة، ولأسرة المُناضل الراحل، بصادق التعازي والمواساة..مؤكدةً على أن مسيرة كفاحه السلمي ضد كافة أشكال التمييز والعنصرية ستظل تُمثل مصدر إلهام لا ينضب لكافة شعوب العالم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.