الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 05:30 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مرسوم عاجل لـ الرئيس اللبناني بشأن الانتخابات النيابية

الرئيس اللبناني
الرئيس اللبناني

وقع الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الأربعاء، مرسومًا بالدعوة لانتخاب أعضاء مجلس النواب في 15 مايو المقبل، للمقيمين بالبلاد.

وحسب ما ذكره موقع "لبنان 24"، وقّع عون على مرسوم دعوة الهيئات الناخبة لانتخاب أعضاء مجلس النواب في ١٥ مايو للمقيمين، وفي ١٢ من الشهر نفسه للموظفين المشاركين بالعملية الانتخابية، و٦ و٨ مايو لغير المقيمين على أراضي بيروت.

كان وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، وقع يوم الاثنين الماضي، مرسومًا يقضي بإجراء الانتخابات النيابية في 15 مايو المقبل، للمواطنين المقيمين على الأراضي اللبنانية.

وذكر البيان أن الوزير مولوي وقع مرسوما يقضي بدعوة الهيئات الناخبة لانتخاب أعضاء مجلس النواب للبنانيين المقيمين على الأراضي اللبنانية في 15 مايو المقبل، ولغير المقيمين في 6 أو 8 مايو المقبل، معتبراً أن ذلك يعكس جدية وزارته لإجراء الانتخابات.

وأضاف مولوي أن اقتراع الموظفين الذين سيشاركون بالعملية الانتخابية سيكون يوم الخميس الموافق 12 مايو المقبل.

وقال المكتب الإعلامي للوزير مولوي، في بيان منفصل "إن توقيع مشروع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة من قبل وزير الداخلية والبلديات وإحالته إلى رئاسة مجلس الوزراء، يعكس جدية وزارة الداخلية والحكومة اللبنانية لإجراء الانتخابات النيابية في مواعيدها الدستورية، وذلك التزاماً بما جاء في بيانها الوزاري وما تعهدت به أمام المجتمعين المحلي والدولي".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.