الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 12 مايو 2024 10:22 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق لـ البيت الأبيض علي التجربة الصاروخية الجديدة لكوريا الشمالية

صاروخ
صاروخ

أدان البيت الأبيض إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا باليستيًا، مؤكدة أن التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية تنتهك قرارات مجلس الأمن، وفقًا لما ذكرته وكالة “رويترز” للأنباء.

وكان الجيش الكوري الجنوبي، الثلاثاء، قد أعلن عن أن كوريا الشمالية أطلقت باتجاه البحر "مقذوفاً غير محدد"، في ثاني تجربة صاروخية تجريها بيونغيانغ في العام الجديد، بعدما أطلقت قبل أقل من أسبوع ما قالت إنّه صاروخ أسرع من الصوت.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، عن هيئة الأركان المشتركة في سول قولها في رسالة نصية إلى الصحفيين، إن المقذوف أُطلق من الساحل الشرقي لشبه الجزيرة باتّجاه البحر.

كما أعرب رئيس كوريا الجنوبية، مون جاي إن، اليوم الثلاثاء، عن قلقه إزاء تكرار إطلاق الصواريخ الباليستية من قبل كوريا الشمالية، قبل الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في بلاده في مارس القادم.

وقالت المتحدثة باسم المكتب الرئاسي في سول، بارك كيونج مي، إن مون وجه تعليماته إلى كل وزارة باتخاذ "الإجراءات اللازمة لضمان عدم حدوث مزيد من التوتر في العلاقات بين الكوريتين، وحتى لا يشعر الشعب الكوري الجنوبي بالتوتر".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة