الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 06:58 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تنكيس أعلام الاتحاد الأوروبي.. اعرف السبب

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

نكس الاتحاد الأوروبي أعلامه حدادا على رئيس البرلمان الأوروبي دافيد ساسولي الذي توفي، اليوم الثلاثاء، عن 65 عامًا.

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن قادة ومسؤولين في دول الاتحاد وفي العالم، أحيوا ذكرى ساسولي، معتبرين أنه كان "بطلًا للديموقراطية" و"محاربًا من أجل أوروبا".

توفي رئيس البرلمان الأوروبي، الديمقراطي الاشتراكي الإيطالي ديفيد ساسولي، فجر اليوم الثلاثاء، في إيطاليا عن عمر ناهز 65 عامًا، متأثرًا بمضاعفات خطيرة في جهازه المناعي.

وقال روبرتو كويلو الناطق باسمه، في بيان: "توفي ديفيد ساسولي في الساعة 1:15 من صباح يوم 11 يناير في المستشفى بمدينة آفيانو بإيطاليا. وسيتم الإعلان عن تاريخ ومكان الجنازة في الساعات القليلة المقبلة".

وأعلن كويلو، أمس الاثنين، إن ساسولي نقل إلى المستشفى في إيطاليا في 26 ديسمبر بسبب مضاعفات خطيرة في الجهاز المناعي.

ونعى رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، في تغريدة على تويتر، ساسولي قائلا "أشعر بالحزن لوفاة رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة