الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:16 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. اشتعال حرب التصريحات الكاذبة بين روسيا وأمريكا

اتهم وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الاثنين، الولايات المتحدة الأمريكية بنشر معلومات مضللة عن نية روسيا غزو أوكرانيا.

وحسب وكالة "تاس" الروسية، قال لافروف بعد اجتماع مع نظيره الكرواتي، إن أوكرانيا باتت تحت السيطرة الخارجية للولايات المتحدة، موضحًا أن واشنطن قادرة على إجبار كييف على الامتثال لاتفاقيات مينسك.

ووفقًا لـ"روسيا اليوم"، أوضح أنه يوجد سبب للاعتقاد بأنه ستتم في الأيام المقبلة، اتصالات بشأن الضمانات الأمنية التي طلبتها روسيا.

وذكر الوزير في مؤتمر صحفي مع نظيره الكرواتي، أن موسكو تأمل باستلام الرد الموعود من جانب واشنطن والناتو بخصوص الضمانات الأمنية التي تطالب روسيا بها.

وأضاف لافروف،: "نتوقع كثيرا استلام الردود المحددة التي وعدنا بها على مسودات الوثائق التي سلمتها روسيا إلى الولايات المتحدة وأعضاء الناتو. هناك سبب للاعتقاد بأن بعض الاتصالات حول هذا الموضوع ستتم هذه الأيام".

وفي سياق آخر، قال لافروف إن التعاون بين موسكو وبكين ليس موجها ضد الغرب، موضحًا "بالنسبة لعلاقاتنا مع الصين فهي لا تخضع لأي ظرف وتتطور بغض النظر عما يعتقده زملاؤنا الغربيون بشأن هذا. صداقتنا مع الصين ليست ضد أحد."

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.