×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 16 مايو 2022 11:13 مـ 15 شوال 1443هـ
الأخبار

عاجل .. اشتعال حرب التصريحات الكاذبة بين روسيا وأمريكا

الموجز

اتهم وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الاثنين، الولايات المتحدة الأمريكية بنشر معلومات مضللة عن نية روسيا غزو أوكرانيا.

وحسب وكالة "تاس" الروسية، قال لافروف بعد اجتماع مع نظيره الكرواتي، إن أوكرانيا باتت تحت السيطرة الخارجية للولايات المتحدة، موضحًا أن واشنطن قادرة على إجبار كييف على الامتثال لاتفاقيات مينسك.

ووفقًا لـ"روسيا اليوم"، أوضح أنه يوجد سبب للاعتقاد بأنه ستتم في الأيام المقبلة، اتصالات بشأن الضمانات الأمنية التي طلبتها روسيا.

وذكر الوزير في مؤتمر صحفي مع نظيره الكرواتي، أن موسكو تأمل باستلام الرد الموعود من جانب واشنطن والناتو بخصوص الضمانات الأمنية التي تطالب روسيا بها.

وأضاف لافروف،: "نتوقع كثيرا استلام الردود المحددة التي وعدنا بها على مسودات الوثائق التي سلمتها روسيا إلى الولايات المتحدة وأعضاء الناتو. هناك سبب للاعتقاد بأن بعض الاتصالات حول هذا الموضوع ستتم هذه الأيام".

وفي سياق آخر، قال لافروف إن التعاون بين موسكو وبكين ليس موجها ضد الغرب، موضحًا "بالنسبة لعلاقاتنا مع الصين فهي لا تخضع لأي ظرف وتتطور بغض النظر عما يعتقده زملاؤنا الغربيون بشأن هذا. صداقتنا مع الصين ليست ضد أحد."

روسيا ـ أمريكا ـ أخبار كاذبة ـ غزو أوكرانيا ـ الصين

مواقيت الصلاة

الإثنين 11:13 مـ
15 شوال 1443 هـ 16 مايو 2022 م
مصر
الفجر 03:22
الشروق 05:01
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:42
العشاء 20:10
matchat