×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 17 مايو 2022 12:51 صـ 15 شوال 1443هـ
عرب وعالم

3 دول كبري تُعلن إرسال صواريخ مضادة للدبابات والطائرات إلى أوكرانيا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت إستونيا ولاتفيا وليتوانيا، الجمعة، أنها سترسل صواريخ مضادة للدبابات وأخرى مضادة للطائرات إلى أوكرانيا، لكي تتمكن من الدفاع عن نفسها "في حال تعرضت لعدوان روسي محتمل".

وقالت دول البلطيق الثلاث في بيان، إنها سترسل صواريخ "جافلن" و"ستينجر" الأمريكية الصنع بعدما تلقت إذناً من واشنطن في هذا الصدد بداية الأسبوع، بحسب وكالة "فرانس برس".

وفي وقت سابق، قالت الوكالة الفرنسية إن واشنطن وافقت على طلب دول البلطيق وسمحت لها بتزويد أوكرانيا بأسلحة فتاكة أمريكية الصنع.

وذكرت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، أن وزارة الخارجية الأمريكية سمحت لثلاث دول من الحلفاء في حلف شمال الأطلسي "الناتو" بتزويد أوكرانيا بصواريخ مضادة للدبابات وأسلحة أمريكية أخرى.

وحسب التقارير، تنص اتفاقات ولوائح الرقابة على الصادرات الأمريكية من الأسلحة، على أنه يتعين على ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا الحصول على تصريح من وزارة الخارجية قبل تزويد أوكرانيا بالأسلحة.

وأشارت إلى أن إدارة الرئيس جو بايدن، ستبدأ خلال الأيام القليلة القادمة عملية تسليم ما قيمته 200 مليون دولار من الصواريخ المضادة للدبابات والذخيرة وغيرها من المعدات إلى أوكرانيا.

يأتي ذلك بعدما توجهت إستونيا وليتوانيا ولاتفيا بطلب إلى وزارة الخارجية الأمريكية، للحصول على الموافقة لنقل أسلحة إلى أوكرانيا.

إستونيا لاتفيا ليتوانيا صواريخ مضادة للدبابات مضادة للطائرات أوكرانيا عدوان روسي أوكرانيا

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 12:51 صـ
15 شوال 1443 هـ 17 مايو 2022 م
مصر
الفجر 03:21
الشروق 05:01
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:42
العشاء 20:10
matchat