الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 16 يونيو 2024 03:19 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

الحكومة توافق على مد فترة توفيق أوضاع الجمعيات الأهلية عاما آخر

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى موافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلى رقم 149 لسنة 2019 بمد فترة توفيق أوضاع منظمات المجتمع المدني لمدة عام آخر يبدأ من تاريخ انتهاء المدة الواردة بالمادة الثانية من مواد إصدار القانون في 11 يناير 2022 وينتهي في 11 يناير عام 2023 والذي يتزامن مع إعلان رئيس الجمهورية عام 2022 عاما للمجتمع المدني.

وأشادت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بموافقة مجلس الوزراء مما يعكس تقدير الدولة بكامل مؤسساتها للدور الكبير الذي يلعبه المجتمع المدني في مصر وحرصها على تقديم كل سبل الدعم له، مع توفير التيسيرات اللازمة لتوفيق أوضاعه وتعزيز كفاءته وإبراز إنجازاته في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

وقالت وزارة التضامن الاجتماعي أن نحو 32 ألف جمعية ومؤسسة أهلية قد انتهوا من إجراءات التسجيل الإلكتروني لتوفيق أوضاعهم، منهم 28 ألف طلب كامل المستندات.

وأشارت إلى أن مد فترة توفيق الأوضاع سيفتح المجال أمام تسجيل المزيد من منظمات المجتمع المدني الناشئة والتي تتميز بمشاركة شبابية واسعة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy