×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 18 مايو 2022 01:06 صـ 16 شوال 1443هـ
صحة وجمال

القدم السكري .. تفاصيل كتاب جديد يشرح الداء والدواء لرئيس أقسام الجراحة بطب قصر العيني

د. أحمد طه
د. أحمد طه

القدم السكري .. أسباب الداء ووصف الدواء، هو عنوان كتاب هام انتهي من كتابته الدكتور أحمد طه رئيس أقسام الجراحة بطب قصر العيني، وصدر مؤخراً باللغة العربية ويعرض حالياً في كثير من المكتبات، ودور النشر، كما يعرض في معرض الكتاب خلال هذا الشهر.

يجيب الكتاب علي كل ما يشغل مريض السكر من أسئلة تخص القدم السكري وطرق التعامل مع القدمين وكيفية المحافظة علي القدمين والأطراف سليمة.

وقال الدكتور أحمد طه رئيس أقسام الجراحة وأستاذ الأوعية الدموية، أنه وضع في هذا الكتاب، خلاصة خبرة تجاوزت الثلاثين عاماً في التعامل مع مشاكل القدمين وشرايين الأطراف عند مرضي السكر، مضيفاً أن الكتاب يجيب علي كثير من الأسئلة التي تخص القدم السكري، ومن بينها، ماهي القدم السكري؟ وماهي الأسباب التي تساعد علي حدوثها؟ وكيف يقي مريض السكر نفسه من حدوثها؟ وكيف يكتشف أنه مصاب بها؟ وما هي المضاعفات التي قد تنتج عن إهمال علاجه لها؟ وماهي أحدث وسائل التشخيص والعلاج؟ ولماذا تكثر مشاكل الشرايين عند مرضي السكر؟ وما المقصود بقصور الدورة الدموية في الأطراف؟ وماذا يعني استخدام القسطرة في علاج هذا القصور؟ وماهي تقنية توسيع الشرايين بالبالونات والدعامات؟ وهل للأكسجين المضغوط والليزر والأشعة تحت الحمراء والخلايا الجذعية أي دور في علاج القدم السكري؟ وهل لجراحة التجميل ولجراحة العظام دور في ذلك ومتي يلجأ الطبيب المعالج للقرار الصعب البتر؟

يقع الكتاب في ٢٠٠ صفحة بالألوان ويحتوي علي العديد من الصور الحقيقية والأشكال التوضيحية التي تهدف إلي تبسيط المعلومات الطبية للقاريء مهما كانت خلفيته الثقافية.

القدم السكري داء السكري أسباب القدم السكري معرض الكتاب 2022 كلية طب قصر العيني دكتور أحمد طه رئيس أقسام الجراحة بقصر العيني

مواقيت الصلاة

الأربعاء 01:06 صـ
16 شوال 1443 هـ 18 مايو 2022 م
مصر
الفجر 03:20
الشروق 05:00
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:43
العشاء 20:11
matchat