الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 12:12 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان مهم من نقابة المهن التمثيلية بشأن فيلم ”أصحاب ولا أعز” ومصير منى زكى

أشرف زكى
أشرف زكى

أصدر الفنان أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية بيان كشف من خلاله الراى النهائي للمجلس فى الجدل المثار حول فيلم "أصحاب ولا أعز"، وشطب الفنانة منى زكى المشاركة في العمل.
وجاء فى البيان :" تابعت نقابة المهن التمثيلية نقيبا واعضاء، بكل دقة ، كافة ردود الأفعال التي ظهرت في وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي ، وبعض الآراء من شخصيات سياسية ( منفردة او ممثلة لأحزابها) والتي جميعها دارت حول العمل الفني فيلم
''أصحاب ولا أعز ''والذي شاركت في بطولته الفنانة المصرية مني ذكي عضو النقابة

ونتيجة لهذه المتابعة تؤكد النقابة علي ثوابت أساسية أهمها :
أولا - أن الحفاظ علي حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه.

ثانيا- أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام اي اعتداء لفظي او محاولة ترهيب معنويه لأي فنان مصري او النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه ، وستقوم النقابة بدعم الفنانة مني ذكي حال محاولة البعض اتخاذ اي اجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة.

ثالثا : النقابة وهي تحرص علي القيم الاصيلة للمجتمع المصري تؤكد على أن دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة وأن تدق ناقوس الخطر علي ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم والتي تكشف كثيرا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع ، وهذا هو دور الفن في عمومه ودور فنون التمثيل خصوصا.

هذا وتهيب النقابة بالجميع بعدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض او يختلف عليه
عاشت مصر المستنيرة
نقيب المهن التمثيلية
د/ أشرف ذكي

يذكر أن فيلم "أصحاب ولا أعز" للفنانة منى زكي والفنان إياد نصار تصدر التريند، كما تصدر البحث عنه محرك البحث الأشهر جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد عرضه على منصة "Netflix"، ما أدي لتعرض الفيلم لعدة انتقادات أخلاقية بسبب محتواه وما تضمنته أحداثه.

نسخة فيلم "أصحاب ولا أعز" مأخوذة عن الفيلم الإيطالي الشهير "Perfect strangers"، ليصبح النسخة رقم 19 التي يتم تقديمها في العالم من الفيلم الإيطالي الشهير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.