الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:30 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مجلس النواب يوافق على إعفاء جميع التبرعات لصندوق دعم السياحة من الضرائب والرسوم

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على إعفاء جميع التبرعات والإعانات التي تقدم لصندوق دعم السياحة والآثار من جميع أنواع الضرائب والرسوم.

وتقضي المادة 11 من مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء صندوق دعم السياحة والاثار، بأن تعفى جميع التبرعات والهبات والإعانات والمساهمات المالية والعينية التي تُقدم للصندوق من جميع أنواع الضرائب والرسوم، كما تعفى من كافة الضرائب فوائد القروض والتسهيلات الائتمانية الخارجية التي يعقدها الصندوق.

وحسب المشروع ينشأ صندوق يسمى صندوق دعم السياحة والآثار تكون له الشخصية الاعتبارية ويكون مقره محافظة القاهرة ويتبع الوزيرالمختص بشئون السياحة والآثارويشارإليه في مواد هذا القانون بالصندوق.

ويقضي مشروع القانون بأن يهدف الصندوق إلى المساهمة مع الجهات المعنية في دعم وتمويل الأنشطة التي تعمل على رفع قدرات وتأهيل العاملين بالسياحة والاثار وتنمية وتنشيط السياحة وتطويرالخدمات والمناطق السياحية ومشروعات المجلس الأعلى للآثار المتعلقة بترميم وحفظ وصيانة الآثاروتطويرالمواقع والمناطق الأثرية وبناء وتطويرالمتاحف المصرية للنهوض بالإرث الحضارى المصرى الفريد، والحفاظ عليه للأجيال القادمة والارتقاء بمنظومة السياحة بمصر .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.