الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:54 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

انفجار عبوة ناسفة في العراق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت وسائل الإعلام العراقية، بانفجار عبوة ناسفة في منطقة حاوي العظيم، شمال ديالي.

وقال مصدر أمني عراقي، اليوم الاربعاء، إن ضابط وجندي أصيبا بانفجار عبوة ناسفة في حاوي العظيم شمال ديالى.

وأضاف المصدر أن "عبوة ناسفة انفجرت على دورية راجلة لقوة خاصة قادمة من بغداد اثناء توغلها في عمق حاوي العظيم على الحدود بين ديالى وصلاح الدين ما ادى الى اصابة ضابط وجندي بجروح".

وتابع، أن "القوات الامنية فرضت طوقا مشددا تحسبا لوجود عبوات اخرى".

وتنفذ القوات الامنية عملية واسعة لليوم الرابع على التوالي لتعقب خلايا داعش الارهابي في حاوي العظيم.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، عن نجاح وكالة الاستخبارات في القبض على ثلاثة إرهابيين "خطرين" مطلوبين منتمين لتنظيم داعش.

وحسب شبكة “السومرية نيوز” العراقية، ذكرت الخلية في بيان صادر اليوم، أن "الإرهابي الأول اعترف بعمله فيما يسمى (ديوان الجند الهندسة العسكرية ) تم تكليفه بالإشراف على الخطة الدفاعية لمدينة الموصل ووضع خطة محكمة من حفر الخنادق والأنفاق على طول خط الصد قبل تحريرها، لكونه ضابط في الجيش السابق".

وكان الحشد الشعبي في العراق، أعلن اليوم الأربعاء، احباط محاولة تسلل لتنظيم داعش الإرهابي جنوب قضاء سنجار.، محافظة نينوي، شمال العراق.

ووفقًا لوسائل الإعلام العراقية، ذكر بيان لإعلام الحشد أن "قوة سنجار ضمن قيادة عمليات نينوى في هيئة الحشد الشعبي، أحبطت فجر اليوم الأربعاء محاولة تسلل لداعش الإرهابي جنوب قضاء سنجار".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.