الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 04:56 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بعد تصدرها التريند.. أسعار شويبس في الأسواق بعد زيادتها انهيار عقار مكون من 3 طوابق واختناق حارس العقار في السيدة زينب هو أنا كنت معزومة في بيتكم؟ القصة الكاملة للحرب الكلامية بين نيشان وصاحبة الصوت الشتوي ياسمين عز وراء القضبان تطورات الحالة الصحية للرئيس الفلسطيني أبو مازن الأهلي يوجه رسالة لـ الاتحاد السكندري بعد تتويجه بـ كأس السلة التشكيل المتوقع لقمة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي شعرها وقع ولبست باروكة وقالت علي الحجاب: إيه العبط ده!!.. تامر حسني تخلى عنها وزوجها طلقها.. أزمات مروة عبد المنعم تعرف على موعد تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء التعليم تعلن عن شروط الاشتراك في المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين .. تعرف عليها مايا دياب تكشف حقيقة ارتباطها في هذا العام: أنا لم اعتزل الغرام موعد مباراة ليفربول ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة خطة «الصحة» لتأمين احتفالات عيد القيامة وشم النسيم 2024

بيان خطير من الكاظمي بعد استهداف مطار بغداد

الكاظمي
الكاظمي

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي، أن استهداف مطار بغداد الدولي بالصواريخ​ وإصابة طائرات مدنيّة، والإضرار بمدرج المطار، يمثّل محاولةً جديدةً لتقويض سمعة العراق، لافتًا إلي اذتلك العملية تهدف تعريض معايير الطيران الدولي إلى المطارات العراقيّة للخطر، ونشر أجواء من الشّكوك حول الأمن الدّاخلي، كون مطار بغداد الدولي هو إحدى واجهات البلاد، فضلًا عن تقويض جهود ​الخطوط الجوية العراقية​ في تطوير عملها والانفتاح، وتحليق طائرات العراق في جميع الأجواء العالمية.

وقال الكاظمي: "هذه العمليّة ​الإرهاب​يّة الغادرة تأتي امتدادًا لسلسلة من الاستهدافات بالصّواريخ أو الطّائرات المسيّرة للمنشآت المدنيّة والعسكريّة التّابعة للدّولة العراقيّة، ومقار الأحزاب السّياسيّة، لتعبّر عن محاولات محمومة لكسر هيبة الدّولة والقانون والنّظام أمام قوى اللّا دولة، وتقويض إنجازات السّياسة الخارجيّة العراقيّة، والطّعن بمصالح الشّعب".

وشدد قائلا: "القوى الأمنيّة العراقيّة الّتي أخذت دورها كاملًا في توفير الأمن ومواجهة الإرهاب بكلّ أشكاله، سيكون لها ردّ حاسم على هذا النّوع من العمليّات الخطيرة، الّتي تقف خلفها أجندات لا تريد للعراق خيرًا".

وتابع:"أنّني من موقعي كرئيس لمجلس وزراء العراق وقائد عام للقوّات المسلّحة، أدعو كلّ القوى والأحزاب والتيّارات السّياسيّة والفعاليّات المختلفة، إلى التّعبير عن رفضها وإدانتها الصّريحة والواضحة لهذا الهجوم الخطير، ودعم قوّاتنا الأمنيّة في عمليّاتها ضدّ مطلقي الصّواريخ؛ وإنّ الصّمت على هذا النّوع من الاستهدافات بات المجرمون يعدّونه غطاءً سياسيًّا لهم".

كما دعا الكاظمي، الدّول الصّديقة للعراق إقليميًّا ودوليًّا، إلى "عدم وضع قيود للسّفر أو النقل الجوي من وإلى العراق، بما يشكّل إسهامًا في ردع الإرهاب عن تحقيق غاياته.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.