الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 12:13 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

طلاب الشهادة الإعدادية يشكون من صعوبة امتحان الدراسات .. تفاصيل

حالة من الزعر انتشرت بين طلاب الشهادة الاعدادية اليوم بسبب شكواهم من صعوبة امتحان مادة الدراسات الذي أداه الطلاب اليوم الأحد.

حيث اشتكي طلبة وطالبات محافظة القاهرة من صعوبة مادة الدراسات الاجتماعية، بالأخص في الجزء الخاص بالتاريخ، وأجمعوا أن الامتحان طويل وأسئلته غير مباشرة.

وقالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر أنها رصدت صعوبة مستوى امتحان الدراسات في بعض المحافظات مشيرة إلى أن أن مادة اللغة الإنجليزية بمحافظة الإسكندرية والجيزة في مستوي الطالب المتوسط كما اشتكى طلاب محافظة الدقهلية من مادة الجبر

من جانبه أكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة انتظام سير جميع أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية 2022 بالقاهرة والتزام القائمين عليها منذ الساعات الأولى من صباح اليوم وكذا متابعة غرفة عمليات المديرية لغرف عمليات الإدارات التعليمية الـ33 وربطها بغرفة عمليات المحافظة والوزارة، ومتابعة امتحانات النقل الثانوي العام والفني.

وشدد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية
واستعداد التوجيه العام بالمديرية لإعداد ورشة عمل آليات وضوابط تصحيح مادة اللغة العربية والتربية الدينية، واستعداد غرفة العمليات للتدخل السريع في حال حدوث طارئ، وأوصى الجميع بضبط النفس.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن إجمالي اطلاب الشهادة الإعدادية 2022، يبلغ 190481 طالبا وطالبة موزعين على 757 لجنة، و38 حالة بمستشفى 57357، من بينها 6 حالات من أبناء القاهرة.

ووفقا لـ جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2022، تنتهي امتحانات الشهادة الإعدادية 2022 يوم الخميس الموافق 2/3/2022.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة