الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 11 مايو 2024 03:16 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
انخفاض سعر طن الأسمنت اليوم السبت 11-5-2024 داخل أسواق البناء الزمالك بالأبيض الكامل أمام نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية تقرير سي إن إن عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق المعتقلين الفلسطينيين يُثير الغضب الفلسطيني انطلاق المؤتمر الدولي الثالث لجائزة خليفة التربوية 14 و 15 مايو الجاري في أبو ظبي منها شروط للرجال.. تعرف على أحكام الاستطاعة في الحج بعد انتهاء وزارة الزراعة من المنظومة.. شروط وخطوات الحصول على كارت الفلاح الواحد خلقه ضيق.. باسم سمرة يكشف سبب زواجه بـ 4 سيدات بث مباشر مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ضد فولهام في الدوري الإنجليزي داليا الحزاوي: غضب بين أولياء الأمور بسبب تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي تابلت.. وولي أمر يقدم شكوى رفع أم تثبيت.. سيناريوهات متوقعة لاجتماع البنك المركزي القادم بشأن سعر الفائدة معلومات هامة عن حرم سلطان عمان عهد بنت عبد الله بن حمد البوسعيدية بعد انتشاره في الولايات المتحدة.. ما هو السعال الديكي الذي تخشاه بريطانيا

المجلس الرئاسي الليبي يتبنى ملف المصالحة الوطنية

ليبيا
ليبيا

عقد المجلس الرئاسي في ليبيا، اليوم الأحد، اجتماعًا لوضع الأطر القانونية للمساهمة في نجاح مشروع المصالحة الوطنية.

وأكد نائب رئيس المجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، خلال الاجتماع الذي عقد بديوان المجلس في طرابلس، استمرار العمل لوضع أطر قانونية، بالتواصل مع المختصين في المجال القانوني والدستوري، للوصول إلى مشروع قانون يضمن نجاح مشروع المصالحة الوطنية الشاملة، التي يتوق لها الشعب الليبي.

وأوضح أنه سيتم عقد مؤتمر عام للمصالحة الوطنية، يعتمد على الحوار المجتمعي، يصدر عنه ميثاق وطني عام يستفتى عليه الشعب الليبي، باعتبار المصالحة الوطنية هي التي ستحقق العدالة الانتقالية.

وبحسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي، شارك في الاجتماع أستاذ القانون الدولي والدستوري بالجامعات الليبية، دكتور إبراهيم أبوخزام، الذي أشاد بمشروع المصالحة الوطنية، واعتبره عملا تاريخيا يسهم في استقرار ليبيا، لأنه يحظى برعاية أعلى سلطة في الدولة، متمثلة في المجلس الرئاسي، واعتبر نجاح المصالحة سيساهم في حل الأزمة السياسية.

كما عادت وزيرة العدل، المستشارة حليمة البوسيفي، للمشاركة بعد تعرضها لمحاولة اغتيال فاشلة، الخميس الماضي، إلى جانب عدد من المختصين في المجال القانوني، والمصالحة الوطنية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.