الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 15 مايو 2024 12:23 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
مانشستر سيتي يهزم توتنهام بثنائية ويتصدر البريميرليج قبل آخر جولة موعد مباراة مانشستر سيتي ضد وست هام لحسم التتويج بالدوري الإنجليزي عاجل .. أمريكا ترفع الرسوم على واردات السيارات الكهربائية الصينية إلى 100 % تامر حسني يبدأ تصوير فيلم ري ستارت ويمازح باسم سمرة بطريقة مختلفة مواعيد جدول انقطاع الكهرباء.. وحقيقة وقف خطة تخفيف الأحمال ”اكثروا شرب المياه” موجة حارة تتعرض لها البلاد الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الأربعاء متأثرا بنزاع مع طليقته ..وفاة شاب داخل قاعة المحكمة بوسط البلد حيل بسيطة تساعد على استمرار باقة الانترنت لآخر الشهر موعد صرف معاشات شهر يونيو 2024 بزيادة جديدة الدوري الإنجليزي: هالاند يسجل الهدف الأول لـ مانشستر سيتي ضد توتنهام نشرة الموجز التعليمية.. مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 ”من معلم مساعد وحتى كبير معلمين” .. إقرار زيادات جديدة لـ ” التعليم... عيار 21 مفاجأة.. سعر الذهب اليوم بختام التعاملات المسائية

فيروس كورونا يضرب البرلمان الإيراني بشراسة

البرلمان الإيراني
البرلمان الإيراني

قال عضو بارز في البرلمان الإيراني، اليوم، إن 50 من أعضاء البرلمان المؤلف من 290 مقعدًا، أصيبوا بمرض كوفيد-19، مع انتشار المتحور أوميكرون في أنحاء البلاد، وفقا لرويترز.

وذكر علي رضا سليمي لوكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء المرتبطة بالتلفزيون الرسمي الإيراني، أن جلسة البرلمان ستعقد هذا الأسبوع بما يتفق مع القواعد الصحية.

وعلق البرلمان جلساته لأسبوعين، في أبريل الماضي؛ بعد تفشي الفيروس بين أعضائه.

وفي أوائل أيام الجائحة أودى الفيروس بحياة عدد من نواب البرلمان.

وخلال الأسبوع الماضي، أفاد التلفزيون الإيراني بنقل 10 من أعضاء مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) إلى المستشفى؛ جراء إصابتهم بفيروس كورونا.

يذكر أن وزير الصحة الإيراني بهرام عين اللهي، أعلن سابقا أن إيران دخلت الموجة السادسة من جائحة كورونا، مشددا على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية والتطعيم بالجرعة الثالثة من اللقاحات المضادة لكورونا.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، يوم الجمعة، وفاة 57 شخصا بسبب كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلنت تسجيل 37 ألف إصابة جديدة خلال الفترة المذكورة.

وسجلت إيران حتى الآن أكثر من 6.5 مليون إصابة وما يتجاوز 132500 وفاة مرتبطة بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة.

وتلقى أكثر من 50 مليونا من السكان البالغ عددهم نحو 85 مليونا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، في حين حصل أكثر من 19 مليونا على ثلاث جرعات.

ويأتي إعلان وزارة الصحة الإيرانية عن الإحصائيات الرسمية لكورونا يوميا، بينما أعلن مسؤولو النظام الطبي سابقا أن الإحصائيات الحقيقية أعلى ثلاثة إلى أربعة أضعاف من هذه الإحصائيات الرسمية.

وحسب وزارة الصحة الإيرانية، فإن 77 مدينة في الوقت الحالي تشهد وضعية حمراء من حيث تفشي الفيروس، بينما تمر 179 مدينة بوضعية برتقالية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.