الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 09:43 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تأجيل حفلات عمر خيرت فى دار الأوبرا المصرية بسبب وفاة شقيقه الأكبر

عمر خيرت
عمر خيرت

استقرت إدارة الأوبرا على تأجيل حفلي الموسيقار عمر خيرت اللذان كان من المقرر إقامتها يومي الخميس والجمعة ، بسبب وفاة الشقيق الأكبر للموسيقار عمر خيرت؛ الذي رحل اليوم عن عمر يناهز 76 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

ونعت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية وجميع الفنانين والعاملين، المهندس أبو بكر خيرت علي خيرت، الشقيق الأكبر للموسيقار عمر خيرت.

على جانب آخر، تألق عمر خيرت مؤخرًا، في حفلات إكسبو دبي، حيث استمتع زوار الحدث العالمي، بالموسيقى المتفردة، التي يتميز بها خيرت، والتي تجمع بين الحداثة والمعاصرة، والتراث المعبر عن المجتمع وثقافته.

قدم عمر خيرت باقة متنوعة من أجمل الألحان الشهيرة له، منها ليلة القبض على فاطمة، وقضية أم أحمد، واليوم السادس، غوايش، وضمير أبلة حكمت، والعرافة والعطور الساحرة، ورابسودية عربية، وغيرهم من الألحان التي تتعود عليها آذان المستمع العربي.

ويمثل عمر خيرت أحد أشهر الموسيقيين العرب في العصر الحديث، حيث بدأ رحلته مع الموسيقى عندما التحق بالكونسرفتوار عام 1959، وهناك درس العزف على البيانو على يد البروفيسور الإيطالي كارو إلى جانب دراسته للنظريات الموسيقية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.