الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:35 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قرارات تاريخية لـ الرئيس السنغالي بعد التتويج بكأس الأمم الأفريقية

الرئيس السنغالي
الرئيس السنغالي

أصدر الرئيس السنغالي ماكي سال، اليوم الإثنين، قرارات وصفت بـ"التاريخية"، للاحتفال بتتويج منتخب "أسود التيرانجا" بلقب كأس أمم أفريقيا لأول مرة في تاريخه.

وأعلن سال، أن "يوم الإثنين عطلة وطنية في أنحاء البلاد"، مؤكدًا إلغاء "محطته الأخيرة في جولة أفريقية، حيث كان من المقرر أن يزور جزر القمر، من أجل الترحيب بلاعبي المنتخب لدى عودتهم إلى داكار اليوم، حسب التلفزيون الرسمي.

وكتب سال على "تويتر"، أمس الأحد: "أبطال أفريقيا.. يا له من فريق! لقد فعلها.. لحظة جميلة في كرة القدم، لحظة جميلة من التواصل والاعتزاز الوطني.. مبارك لأبطالنا.. الكأس هنا.. شكرا".

وفاز منتخب السنغال بكرة القدم على المنتخب المصري، أمس الأحد، في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون، واقتنص لقب كأس البطولة لأول مرة في تاريخه، بعد الفوز 4-2 على مصر بركلات الترجيح.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.