الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 08:03 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا تعرفين عن فوائد ماء الورد للبشرة؟

ماء الورد للبشرة
ماء الورد للبشرة

من المعروف لدى الجميع أن ماء الورد يعد من المنتجات التجميلية التي لا غنى عنها عند كثير من الفتيات والسيدات، نظرا لفوائدها المذهلة للبشرة والشعر، وخصائصها المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة.

ووفقا لما يتم البحث عنه على مؤشر البحث جوجل نستعرض فوائد ماء الورد للبشرة في هذا التقرير:

1- تهدئة البشرة.. تساعد الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في ماء الورد مثل فيتامين (أ) و (ج) على ترطيب البشرة وتنعيمها مع تقليل أي احمرار وإزالة تراكم الزيوت والأتربة، كما إنه مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من الأكزيما والوردية.

2- تحسين البشرة.. تساعد ماء الورد على تقليل الاحمرا، ويساعد أيضًا في تقليل حب الشباب وتحسين مظهرك. من شد المسام إلى تنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد، فإن مضادات الأكسدة (المعروفة أيضًا بفيتامين C و E) والخصائص المضادة للشيخوخة.

3- تفتيح لون البشرة.. يمكن استخدام ماء الورد لتفتيح لون البشرة أيضًا، وماء الورد يعيد توازن درجة بشرتك، كما يزيل ماء الورد الزيوت والبكتيريا من بشرتك عن طريق فتح المسام.

4- مزيل للمكياج.. إذا كانت بشرتك جافة وحساسة فإن العثور على مزيل مكياج يناسب بشرتك من الخطوات المهمة، حيث يمكن أن يؤدي استخدام النوع الخاطئ من مزيل المكياج إلى جفاف بشرتك، لذلك يعتبر ماء الورد من أفضل المنتجات التي تساعد على إزالة المكياج بلطف وفعالية وتعطي نضارة للبشرة.

لكن الخصائص القابض الطبيعية لماء الورد إلى جانب خصائصه المغذية والمرطبة هي طريقة رائعة لإزالة المكياج بلطف وفعالية دون أن تكون قاسية جدًا على بشرتك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.